الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نقيب البيطريين لـ"مصر تايمز": نستقبل 400 ألف بلاغ عن الكلاب الضالة سنويًا وإعدامها ليس حلًا

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:23 ص
نقيب البيطريين
نقيب البيطريين

قال الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، إن واقعة هجوم كلب على الأطفال بمدينة المستقبل هو أمر مرفوض بشدة، والنقابة حاولت التصدي لهذه الظاهرة وتناولتها فى ورش عمل شارك فيها عدد من الجهات الرسمية. 

وأكد الطبيب فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن خوف الكلب سبب محتمل لهجومه على الطفلة خاصةً أن الفيديو يظهر من زاوية واحدة لا نستطيع الحكم من خلالها هل شعر الكلب بالخوف أو تعرض للهجوم من قبل أحد الأشخاص، مشيرًا إلى أن الكلب بنسبة كبيرة ضال لأنه يظهر فى المقطع المتداول بدون صاحب، ولكن هناك احتمالية أن يكون هرب من مالكه.

وأضاف نقيب البيطريين، أن هناك نسبة كبيرة أن يكون الكلب "مشرس" من قبل أصحابه، مؤكدًا أن هذا الأمر مرفوض تماما وغير مقبول لأنها ظاهرة ليس لها أي قيمة.

وتابع "سليم"، أن عدد البلاغات عن الكلاب الضالة تتجاوز 400 ألف بلاغ خلال العام الواحد، مشيرًا إلى أن نقابة البيطريين أرسلت خطة للأجهزة المعنية لمواجهة تلك الظاهرة بعد تزايد عدد الكلاب فى الشوارع، متابعًا أن إعدام الكلاب الضالة فى تلك المنطقة ليس حلًا؛ لأننا نتعامل مع الظاهرة ككل فيجب اللجوء إلى حلول آخرى مثل التعقيم والتحصين وتوعية الناس ورفع القمامة والمخلفات فى الشوارع.

وناشد الدكتور خالد سليم، الأهالي بعدم ترك أطفالهم وحدهم فى الشوارع خاصةً مع تكرار هذه الوقائع فى ذات المنطقة، مطالبًا الناس بعدم الخوف أو الركض فى هذه المواقف لكي لا تتكرر هذه الاعتداءات مرة آخرى.