الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماركا الإسبانية: زيدان أبلغ لاعبى ريال مدريد برحيله

الأحد 16/مايو/2021 - 04:59 م
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أبلغ مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، لاعبيه برحيله عن النادي نهاية هذا الموسم، الذي قد يخرج "صفري"، وفقاً لما كشفته اليوم الأحد صحيفة ماركا.

وأوضح المصدر أن زيدان أبلغ الفريق بأنه لن يستمر في قيادته الموسم المقبل، وذلك عقب إقصاء الريال على يد تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعشية مواجهة إشبيلية بالليجا.

وأوضحت الصحيفة أن زيدان بهذا الشكل تتبقى له ثمانية أيام داخل النادي الملكي، حيث سيقود آخر مباراتين سيحاول خلالهما الفوز بهما على أمل التتويج بالليغا للمرة الثالثة له كمدرب، وإن كان أتلتيكو مدريد هو الأقرب لإحراز اللقب.

وأشارت إلى أن "زيزو" يرى بأن مرحلته مع الريال انتهت، وأن اللاعبين لا يشعرون "بالدهشة" مثل المرة الأولى التي رحل فيها عن الفريق، في صيف 2018 حيث كان قد قاد الفريق للتتويج بالتشامبيونز ليج ثلاث مرات متتالية.

وتولى "زيزو" مسؤولية الريال في فترته الثانية في مارس 2019، ليحرز مع الفريق لقب الليجا الثاني الموسم الماضي، إضافة لكأس السوبر الإسباني.

وكان زيدان صرح أمس أنه لا يفكر في نفسه عند انتهاء المراحل في حياته، سواء كلاعب أو ولايته الأولى مع الفريق الملكي، موضحاً أنه "حان الوقت" الذي بات فيه التغيير ضرورة "من أجل المصلحة العامة".

وصرح زيدان "يقال إنني في المرات التي رحلت فيها كان ذلك للتنصل من المسئولية أو لأن الأمور تعقدت كثيراً، لكن الأمر لم يكن على هذا النحو أبداً. أفعل ما أنفذه على أكمل وجه لكن تأتي لحظة التغيير، من أجل الجميع وليس فقط من أجلي، من أجل مصلحة اللاعبين والنادي والأشخاص".

وتابع "لا أرحل لأنه من السهل ذلك. هناك أوقات يتعين عليك فيها البقاء وأخرى يجدر بك أن ترحل من أجل مصلحة الجميع وليس مصلحتي فقط".