الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم" تعلن تمديد اتفاقية التعاون مع وزارة التخطيط وجامعة ميزورى الأمريكية

الأحد 02/مايو/2021 - 10:23 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تمديد اتفاقية تعاون مشتركة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة ميزوري الأمريكية، وذلك في إطار حملة "إبدأ مستقبلك" على مستوى المدارس ضمن برنامج رواد 2030.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الحملة تهدف إلى تنمية ثقافة ريادة الأعمال وفكر العمل الحر، حيث يهدف برنامج الحملة إلى دعم وحث وإثراء ثقافة ريادة الأعمال من خلال المشاركة والتحفيز والأنشطة الدقيقة التي تم تصميمها بعناية لتناسب المرحلة العمرية للطلاب، وذلك لتشجيعهم على التوعية وتنمية الفكر الريادي وبناء فريق العمل وحل المشاكل وتوليد الأفكار وبناء الثقة في الذات والقدرات، وذلك كله بأسلوب مبسط لا يشعر التلميذ معه أنه يتعلم بأساليب تقليدية بعيدة تمامًا عن الحفظ والتلقين.

وأضاف البيان، أن مشروع رواد 2030 من المقرر له أن يقوم بتدريب معلمي المرحلة الإعدادية، في جميع محافظات الجمهورية على منهج ريادة الأعمال، لتنفيذه في المدارس مع طلاب المرحلة الإعدادية، كمرحلة أولى لتشمل الحملة على مدار عامين جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

ويتم تنفيذ البرنامج في المدارس عن طريق جلسات تقدر فترة كل جلسة (90 دقيقة) بإجمالي سبعة جلسات على مدار العام الدراسي، وهي عبارة عن ألعاب وأنشطة مصممة بهدف تنمية فكر ريادة الأعمال، مع إعطاء فرصة لاكتشاف القدرات الخاصة لهؤلاء الطلاب من خلال بطاقات الملاحظة لدى مقدمي الخدمة وقياس الأثر.

وتعمل الحملة على رفع كفاءة 300 مسئول في مجال ريادة الأطفال من خلال برنامج جامعة ميزوري، وكذلك رفع كفاءة معلمي الأنشطة في ذات مجال ريادة الأعمال وموجهي العموم، ليصل إجمالي المستفيدين في المرحلة الأولى 1875 متخصصًا في مجال دعم ريادة الأعمال بالمدارس.

وقد تم افتتاح معرض لأعمال الطلاب المشاركين في حملة إبدأ مستقبلك في المحافظات التالية (الشرقية- المنوفية – الدقهلية).