الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أياكس يسحق إيمن برباعية ويتوج رسميا بالدورى الهولندى

الأحد 02/مايو/2021 - 04:44 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

توج أياكس أمستردام رسميا بلقب الدوري الهولندي، بعدما تغلب برباعية نظيفة على إيمن في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ31 من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز أدو دن هاج على فينورد روتردام 3 / 2 وسبارتا روتردام على مضيفه جرونينجن 2 / 1.

وعزز أياكس الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة حيث رفع رصيده من الألقاب إلى 35 لقبا بفارق 11 لقبا أمام آيندهوفن صاحب المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة فيما يحتل فينورد روتردام المركز الثالث في قائمة الفرق المتوجة باللقب على مدار تاريخ البطولة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وحسم أياكس لقب البطولة قبل آخر ثلاث مراحل من الموسم حيث رفع رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة أمام آيندهوفن وألكمار صاحبي المركزين الثاني والثالث.

ويستطيع آيندهوفن تقليص الفارق مع أياكس من خلال مباراته أمام هيرنفين اليوم بنفس المرحلة، وأنهى أياكس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جوراين تيمبير في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى أحرزها سيباستيان هيلير وديفين رينش ودافي كلاسين في الدقائق 61 و66 و74، وتجمد رصيد إيمن عند 24 نقطة في المركز السادس عشر علما بأنه مني اليوم بالهزيمة الأولى له بعد ثلاثة تعادلات وخمسة انتصارات في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.