السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التربية والتعليم توضح معايير الاتحاق بنظام الدبلومة الأمريكية للجامعات

الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:33 م
طارق شوقي ـ وزير
طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معايير التحاق الطلاب الدارسين بنظام الدبلومة الامريكية بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي.

وأضاف بيان التعليم، أن امتحانات الـ SAT يتم قبولة في تنسيق الجامعات حتى 15 فبراير ٢٠٢١ ولن يعتد، بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأى شكل من الأشكال.

كما أشار أن امتحانات ACT مقبولة كذلك، حتى 15 أغسطس 2021، وهي المحاولة الأخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية، موضحًا أن امتحانات EST الدولية، والتي تديرها الوزارة، هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية بعد فترة سماح من 15 فبراير وحتى 15 اغسطس 2021 لطلاب Grades 11, 12.

وأوضح البيان كذلك، أنه سيمح لطلاب Grades 11, 12، بالـ matching وكذلك الـ super matching  عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى أن أمور تنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها، من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط، والقبول بالجامعات الدولية في مصر أوخارجها له ضوابطه الخاصة، وما تم سرده أعلاه يعود على القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية داخل جمهورية مصر العربية.