الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور يصعد أزمة حل مجلس الزمالك إلى الفيفا والأولمبية الدولية

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:56 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور

قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق تصعيد أزمة حل مجلس إدارته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واللجنة الأولمبية الدولية.

وقال مرتضى منصور فى مقطع فيديو، "سأتقدم بمذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية، بكل ما حدث لي من تدخل حكومي من ظلم وحل لمجلس إدارتي، مع إرفاق كل خطابات الشكر التي وصلتني من الاتحادات المصرية للألعاب المختلفة والتي تؤكد عدم وجود فساد مالي".

وأضاف رئيس نادي الزمالك الأسبق، "لن أترك حقي وسألبي نداء الجماهير"، مؤكداً أنه سيكشف الفساد والمخالفات المالية للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية.

حجزت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من رئيس الزمالك السابق مرتضي منصور، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، إلى جلسة 30 مايو المقبل؛ للنطق بالحكم.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، "يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي".

واعتبرت اللجنة أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت "خروجًا صارخًا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولًا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارًا للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة".