الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد إساءته للراحل إسماعيل ياسين.. أيمن بهجت قمر يقاضي محمد رمضان

الأحد 25/أبريل/2021 - 02:39 م
مصر تايمز

أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر مقاضاة الفنان محمد رمضان بعد إساءته للفنان الراحل إسماعيل ياسين، في مشهد بالحلقة الـ12 من مسلسل "موسى" الذي يعرض في موسم دراما رمضان الجاري.

وكتب أيمن بهجت قمر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، " بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس".

وتابع: "الذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه .... كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه ... بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته ...وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما .. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سئ لاشخاص يعيشون عالة علي غيرهم ياخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم".

وأضاف: "وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس .... والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

والمشهد عبارة عن شراء الفنان عبد الرحمن أبو ليلة "إسماعيل ياسين" بضعة أشياء من موسى ثمنها 24 قرشًا وامتنع إسماعيل ياسين عن دفعهما، ليرد عليه موسى قائلًا: “فين حقهم؟!”، فيجيب الممثل: "إيه ياخويا مش واخد بالك مني ولا إيه مبتتفرجش على سيما!؟" ثم بعدها يدفع له الحساب وينتهي المشهد عند تقليد موسى لحركات إسماعيل ياسين.

وغضب جمهور محمد رمضام من المشهد، وقال البعض أنه يقلل من قيمة الراحل إسماعيل يس ويعتبر إهانة لتاريخ فنان عظيم.

يذكر أن مسلسل موسي بطولة الفنان محمد رمضان، بمشاركة الفنان رياض الخولي، منذر ريحانة، سيد رجب، فريدة سيف النصر، صبري فواز، تارا عماد، وأسماء جلال، والعديد من نجوم الفن  إخراج محمد سلامة.