الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يتابع جولته التفقدية بواحة سيوة

الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:23 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، خلال زيارته الميدانيه لواحة سيوة، يرافقه العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة، وعدد من شيوخ الواحة، إحدى مزارع القمح على مساحة 15 فدان ومزرعة برسيم، وكذلك تفقد مزارع للزيتون والنخيل  والفاكهة على، مساحة أكثر من 100 فدانا وجميعها تروى بنظام الرى  بالرش والتنقيط في اطار التوجه للتوسع في نمط الرى المطور للحفاظ على المياه.

كما تفقد شعيب أيضًا عدد من المشروعات التى يتم تطويرها، تحت مظلة مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"  بقرية المراقي، ضمن قرى السنة الثانية، وكذلك المشروعات بقرية بهى الدين ضمن قري المرحلة الاولي للمبادرة.

كذلك فقد تفقد محافظ مطروح،الاحلال الجزئي وتطوير مدرسة مشندت للتعليم الاساسي باجمالى 11 فصل، والجاري تنفيذها حاليا من خلال هيئة الابنية التعليمية بنسبة 50% مع الاسراع في تنفيذها لتدخل مع بداية العام الدراسى المقبل، موجها أيضا بعمل دراسة لانشاء  مدرسه ثانوية لخدمة طلاب  قرى المراقى، وبهى الدين والتيسير عليهم  واهلهم مشقة الوصول  الى مدينة سيوة.

وأيضا متابعه موقف تطوير شبكه مياه الشرب وعمل وحده ازاله الحديد وخزان علوي بالقريه،  كذلك الاطمئنان على الانتهاء من تركيب اعمده الإنارة بقريه المراقي بالاضافه إلى أنه  سيتم رصف 1.5 كم طرق من الخطه الاستثماريه بالقريه.