الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

"البكاتوشى" فى حوار لـ"مصر تايمز": تعرضت للتهديد بسبب "الاختيار 2".. ونفسى أقابل الرئيس السيسي.. و"بيتر ميمى" شاف فيا اللى محدش شافه.. وقرأت كل حرف عن الضابط المفصول.. وزوجتى كرهتنى فى الدور

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:44 م
محمد يونس
محمد يونس

بشخصية عدوانية تحمل الحقد والغل تجاه الدولة المصرية وقيادتها وشعبها، ظهر الرائد "محمد البكاتوشي" فى مسلسل الاختيار 2، وهو الضابط المفصول الذي خطط لاغتيال السيسى، ونّصب نفسه مديرً لأمن رابعة، وأحد الضباط الملتحين، وكان السبب الرئيسي فى ظهور الشخصية بهذا الشكل هو "المشخصاتى" محمد يونس . 

اعتاد "يونس" على تقديم الأدوار الكوميدية أو الرومانسية أو المسالمة، فى مسلسلات وأفلام مثل "كلم ماما، ساحرة الجنوب، وسجن النسا، وأبواب الخوف"، فكان تحديًا كبيرًا له أن يجسد شخصية الضابط المفصول بشكل يدفع جميع من شاهد المسلسل أن يشعر بالكره عند ظهوره على الشاشة. 

وحرص "مصر تايمز" على التواصل مع "محمد يونس"؛ ليكشف تفاصيل دوره فى الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، وكواليس العمل مع المخرج بيتر ميمي والفنانين كريم عبد العزيز وإياد نصار وأحمد مكي.

- في البداية.. كيف تم ترشيحك لدور "البكاتوشي" ؟ 

رشحني المخرج بيتر ميمي، و"شاف فيا اللي محدش شافه"، وأنا مدين له بكل التقدير والاحترام لأنه قبل بدء تصوير المسلسل أخبرني أنه سيفاجئني بدور مختلف عني وعن طبيعة أدواري المعتادة الكوميدية والرومانسية المعتادة، فكان تحدي كبير لي ترشيحي لشخصية تحمل قدر هائل من الشر والحقد والكراهية. 

- كيف كان رد فعلك بعد ترشيحك لدور الضابط المفصول؟ 

شعرت بالسعادة لأنني كنت أرغب فى تجسيد شخصية مختلفة عني وعن شخصية "محمد يونس" الهادئة المسالمة، لأني أحب الأدوار الصعبة الغير تقليدية والتي تمثل تحدي، والدور مساحته ليست كبيرة لكنه مؤثر جدًا فى الأحداث.

- كيف درست شخصية "البكاتوشي" ؟ 

شاهدت جميع مقاطع الفيديو التي ظهر فيها وقرأت كل حرف كتب عنه، هو كان واثق من نفسه وعنيف فى تعامله، ومعلوماتي عنه أنه كان ضابطًا فى الأمن المركزي عام 2007، ثم انتقل إلى مديرية أمن الشرقية، وانضم لائتلاف الضباط الملتحين وبدأ فى تشكيل تنظيم مكون من 5 ضباط و2 مدنيين فى محاولة منهم لاغتيال شخصيات كبيرة منها قيادات فى وزارة الداخلية، كما أنه نصّب نفسه مدير أمن رابعة، من خلال هذه المعطيات وسيناريو هاني سرحان وتوجيهات المخرج بيتر ميمي تمكنت من تجسيد الشخصية بالشكل المطلوب.

- هل تعاملت مع أقارب البكاتوشي أو معارفه أو المقربين له؟

لا، وحتى لو عُرض عليّ  مقابلة أهله أو معارفه كنت سأرفض تمامًا، لأنني كفنان ليس لي أي علاقة بالسياسة، لكن أي عمل يخدم بلدي وشرطة بلدي أنا تحت أمره، وأنا أؤدي الشخصية بشكل فني بحت لكني بعيد تمامًا عن السياسة.

- ماذا يمثل لك دور الضابط المفصول؟ 

دور "البكاتوشي" هو أهم عمل فى حياتي، بالنسبة لي أن أشارك فى عمل وطني عظيم يلقي الضوء على رجال ضحوا بأنفسهم من أجلنا هو شيء عظيم جدًا، وتمنيت أن أشارك فى الجزء الأول من الاختيار ولكن لم يحالفني الحظ.

- كيف كان رد فعل الجمهور بعد عرض المسلسل؟

الجمهور كره شخصية البكاتوشي لأنهم اعتادوا على محمد يونس وأدواره الكوميدية، فكانت مفاجأة أن أظهر فى شخصية شريرة فى مسلسل الاختيار، وتصلني رسائل يوميًا على حساباتي الشخصية منها "خلي بالك من نفسك" و"متنزلش من بيتك" و"احنا واخدين الموضوع جد". 

كيف كان رد فعل أهلك وأسرتك بعد ظهورك بشخصية "البكاتوشي"؟

أهلى وأصدقائي ومعارفى فوجئوا بظهوري فى المسلسل بهذا الشكل؛ وكان لزوجتي رد فعل خاص فبرغم أنها سعيدة وفخورة بالدور، إلا أنها أخبرتني أنها "كرهتني"، كجميع من شاهدوا المسلسل وصدقت أنني البكاتوشي الضابط المفصول، ولكن بالنسبة لي حب بلدي ووطني أهم من كره الناس للشخصية.

بالنسبة لفيروز ابنتي كان انطباعها مثل أي طفلة ظهر أمامها والدها بشكل مختلف، فهى سعيدة أنني أظهر على الشاشة ولكنها كرهت شخصية البكاتوشي وقالت "أنت بتتكلم كدة ليه؟.. أنا مبحبكش وأنت بتتكلم كدة"، لكنني شعرت بالفخر لأن كل هدفي أن أكون فنان أمام أسرتي بدون ابتذال أو إسفاف.

كيف ترى مشاركتك فى مسلسل مثل "الاختيار"؟

مشاركتي فى مسلسل من إخراج بيتر ميمي وبمشاركة نجوم الفن مثل كريم عبد العزيز وإياد نصار وأحمد مكي هو عمل هادف وعظيم جدًا، خاصةً وأنني أخدم بلدي فى إظهار حقيقة ما حدث فى ميدان رابعة للناس عبر شخصيتي. 

- هل سيكون دور "البكاتوشي" نقطة تحول فى مشوارك الفني؟ 

أتمنى أن يكون "البكاتوشي" نقلة كبيرة فى مشواري الفني، لأنني دائما كنت أسعى لدور يكون علامة فارقة فى حياتي ومختلفة عن ادواري المعتادة، فأتمنى أن ينقلني الدور خطوات أنا فى انتظارها منذ سنوات.

- حدثنا عن الإحساس المسيطر عليك فى التصوير؟ 

شعور القلق سيطر عليّ فى أغلب الأوقات، فالدور مثّل لي عبء نفسي كبير لأن الدور جديد ولم أقدمه فى أعمال سابقة، بالإضافة إلى أنها منطقة حساسة وشائكة وكنت متخوف من رد فعل الناس عند مشاهدة "البكاتوشي" على شاشة التلفزيون وكيف سيتفاعلون معها.

- هل واجهتك أي صعوبات خلال فترة التصوير؟ 

جائحة كورونا كانت أكبر الصعوبات التي واجهتني وكانت تحدي كبير، لأن الأعداد كبيرة جدًا والتصوير يتم دون ارتداء كمامات بحرص وحذر ولكن الشركة المنتجة "سينرجي" كانت تحاول تذليل أية صعوبات نواجهها، بالإضافة اننا بعد انتهاء التصوير كنا نحاول الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء كمامات. 

بعض المشاهد اخدت وقت طويل جدا فى التصوير، فالمشاهد التي تعرض على الشاشة فى دقيقتين يستغرق تصويرها ساعات طويلة .

- حدثنا عن أصعب مشهد فى مسلسل "الاختيار"

كل مشاهد "البكاتوشي" صعبة، ولكني كنت أتعامل مع كل مشهد كأنه بطولة ليتم عرضه بشكل مثالي على الشاشة، بالإضافة إلى أن مساعدة المخرج بيتر ميمي والفنانين كريم عبد العزيز وإياد نصار وتواضعهم واحترامهم للصغير قبل الكبير، كان سببًا كبيرًا فى نجاح المسلسل.

- كيف ساعدك المخرج بيتر ميمي فى فهم الشخصية؟ 

المخرج بيتر ميمي، أعطاني طرف خيط شخصية الضابط "البكاتوشي"، فأخبرني أنه كان عنيفًا وعصبيًا وواثق من نفسه، فساعدني كثيرًا فى فهم الشخصية بجانب مقاطع فيديو الضابط المفصول نفسه. 

- من قدم لك الدعم من المقربين؟ 

زوجتى أكثر من تحمل عصبيتي وتقلباتي المزاجية طوال فترة تصوير المسلسل، فكانت تهيئ لي الهدء فى المنزل وكانت سند لى فى وقت مهم فى حياتي، فأنا لا أراها سوى الزوجة الصالحة وتاج رأسي.

- حدثنا عن دور تمنيت أن تؤديه 

دور البكاتوشي كان الدور الذي تمنيت تجسيده، فهي شخصية لا تشبهني إطلاقًا ومختلفة عن شخصية محمد يونس تمامًا، فأنا مسالم وعاشق للفن، ولكن الشخصية التي أطمح إليها هي المركبة والأدوار الصعبة والشخصيات المريضة نفسيًا، لأنني أسعى أن يعرفني الجمهور بشكل مختلف.

وأطمح فى الفترة المقبلة، أن أجسد شخصية ضابط جيش أو شرطة لكن بشكل إيجابي، فشخصية البكاتوشي كانت نموذجًا سيئًا، فأرغب فى تقديم الدور النقيض عن مسلسل "الاختيار".

- من الفنان أو المخرج الذي تتمنى الوقوف أمامه؟ 

أتمنى الوقوف أمام الفنانة هند صبري وشاركتها فى مسرحية منذ فترة طويلة، كما أحلم بتكرار تجربة العمل مع كاملة أبو ذكري، لأن تجربة العمل معها مختلفة، واهتمامها بأدق التفاصيل وأصغرها من بطل العمل حتى الكومبارس وهذا سبب فى نجاح مسلسلاتها بشكل كبير لأنها مخرجة مبدعة وموهوبة.

- حدثنا عن حلم ترغب فى تحقيقه وماذا يمثل لك؟ 

أحلم أن أقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك سيكون أكبر مكافأة عن دوري فى مسلسل الاختيار، بعيدًا عن الأدوار أو البطولة.



ads
ads
ads
ads
ads
تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟

تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟
ads
ads