الثلاثاء 13 أبريل 2021 الموافق 01 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

"دعاية على حساب المجنى عليها".. بلاغ للنائب العام بسبب مسلسل "الطاووس"

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:01 م
صورة الإعلان الدعائي
صورة الإعلان الدعائي للمسلسل

تقدم طارق العوضي المحامي، ببلاغ للنيابة العامة والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية، بعدما انتشر الإعلان الدعائي لمسلسل "الطاووس" المقرر عرضه خلال شهر رمضان، بعدما تم استخدام صورة "نازلي مصطفى" فى الدعاية للمسلسل.  

وقال "العوضي"، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره علي العديد من الصفحات واسعة الانتشار علي مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس.. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل". 

وتابع المحامي: "النيابة العامة قد حذرت مرارًا وتكرارًا من تناول هذه القضية حيث أنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير علي التحقيقات ومجراها.. كما أن موكلتنا ليست هي المجني عليها في القضية". 

كما أضاف طارق العوضي المحامي، "وإزاء اصرار أصحاب هذه الصفحات علي المضي في تلك الدعاية الرخيصة علي حساب أجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة أصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون".

وأتم: "وعليه فإن مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر.. كما أننا نعتبر هذا البيان بلاغًا رسميًا إلى النيابة العامة والمجلس الأعلي للاعلام ونقابة المهن السينمائية".

ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟