الخميس 25 يونيو 2026 الموافق 10 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة

الخميس 25/يونيو/2026 - 07:39 م
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية

في إطار رؤية الدولة المصرية لتعزيز دور الثقافة والفنون في الحياة اليومية للمواطنين، شهدت محطة "الشهداء" التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، احتفالية فنية وثقافية متميزة نظمتها وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الثقافة، برعاية الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، وذلك ضمن جهود الدولة لتحويل مرافق النقل الجماعي إلى منصات حضارية للتنوير والإبداع ونشر السعادة بين المواطنين.

وتحولت محطة "الشهداء"، التي تُعد من أكبر المحطات التبادلية وأكثرها استقبالاً للركاب يومياً، إلى لوحة فنية نابضة بالحياة، حيث قدمت فرق دار الأوبرا المصرية مجموعة من العروض الغنائية والموسيقية الراقية التي تفاعل معها الركاب والجمهور بشكل لافت، في مشهد يعكس مكانة الفن المصري وقدرته على الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع.

وأكد المهندس علي الفضالي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل، أن هذه الفعالية تأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير الرامية إلى تعظيم الدور المجتمعي والثقافي لمرافق النقل، وتحويل محطات المترو إلى فضاءات حضارية تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالذوق العام، إلى جانب تقديم خدمات نقل جماعي حديثة وآمنة للمواطنين.

وأضاف أن الشركة تؤمن بأن رسالتها لا تقتصر على نقل ملايين الركاب يومياً، بل تمتد إلى المشاركة الفاعلة في بناء الإنسان المصري ودعم المبادرات الثقافية والفنية التي تسهم في تحسين جودة الحياة، مشيراً إلى أن اختيار محطة "الشهداء" جاء لما تتمتع به من كثافة تشغيلية تتيح وصول الرسالة الثقافية والفنية إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقد لاقت العروض الفنية إشادات واسعة من رواد المحطة، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه المبادرة المتميزة التي أضفت أجواءً من البهجة والإيجابية على رحلاتهم اليومية، ورسخت مفهوم أن محطات النقل يمكن أن تكون مساحات للإبداع والفن إلى جانب دورها الخدمي.
وتأتي هذه الفعالية امتداداً لسلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية الناجحة التي استضافتها محطات مترو الأنفاق خلال الفترة الماضية، ومنها محطات جامعة القاهرة وجمال عبد الناصر والسيدة زينب، والتي شهدت عروضاً تراثية وثقافية متنوعة حظيت بإشادة واسعة من المواطنين.
وفي ختام البيان، أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل ECM استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة ومختلف مؤسسات الدولة لتنظيم المزيد من الفعاليات الثقافية والمجتمعية داخل مرافق النقل الجماعي، بما يعزز مكانة مصر الثقافية، ويدعم جهود الجمهورية الجديدة في بناء مجتمع أكثر وعياً وإبداعاً وجودةً للحياة.

دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة
دار الأوبرا المصرية تُضيء محطة الشهداء التبادلية بعروض فنية وغنائية مبهرة