الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يبحث مع وزيرة الثقافة تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط البلد

الأربعاء 17/يونيو/2026 - 09:08 م
جانب من الجولة
جانب من الجولة

في ضوء التنسيق المشترك واللقاء الذي جمع الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، بالدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أمس، لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها؛ بدأت الجهات التنفيذية خطواتها الميدانية بجولة تفقدية.

حيث أجرى المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور أيمن الشيوي، رئيس قطاع المسرح، والدكتور أحمد العدل، نائب محافظ القاهرة، جولة ميدانية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة العتبة.

​وشملت الجولة حديقة الأزبكية ومحيط مسارح (القومي، والطليعة، والعرائس)؛ حيث تم بحث سبل تحسين الفراغات العامة والساحات المحيطة بها لتسهيل حركة الرواد وإزالة العقبات كافة التي تواجههم. وأعقب الجولة اجتماع تنسيقي في المسرح القومي، تم الاتفاق فيه على عقد اجتماع متابعة أسبوعي لمراجعة نسب التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للمشروع.

محافظ القاهرة يجتمع مع وزيرة الثقافة لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها
محافظ القاهرة يجتمع مع وزيرة الثقافة لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها
محافظ القاهرة يجتمع مع وزيرة الثقافة لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها
محافظ القاهرة يجتمع مع وزيرة الثقافة لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها
محافظ القاهرة يجتمع مع وزيرة الثقافة لبحث تطوير محيط المنارات الثقافية بوسط القاهرة وتيسير حركة روادها