الأربعاء 24 يونيو 2026 الموافق 09 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية: استمرار أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بعدد من الأحياء

الأربعاء 24/يونيو/2026 - 03:17 م
 الإسكندرية تواصل
الإسكندرية تواصل تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمختلف الأحياء

واصلت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية خلال الأيام الماضية تنفيذ أعمال الرصف والترميم ورفع الكفاءة بعدد من الشوارع والمحاور الرئيسية، وذلك بهدف تحسين السيولة المرورية، وتيسير حركة المواطنين والمركبات، والارتقاء بالمظهر الحضاري بمختلف المناطق.

جهود أحياء الإسكندرية لرصف الطرق 

وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ أعمال رصف وترميم بعدد من الشوارع بنطاق أحياء غرب ووسط ومنتزه ثان، شملت رصف جانبي شريط الترام أمام مسجد العمري وتقاطع دوران عمود السواري مع شارع الخديوي بحي غرب، وترميم الأسفلت بشارع كرم الله وشارع حوض 10 بحي منتزه ثان، بالإضافة إلى أعمال الترميم أمام المستشفى الإيطالي وترميم جانبي شريط الترام أمام المستشفى، إلى جانب ترميم الشوارع المحيطة بمول الفلكي بمحطة الرمل، وترميم شارعي صلاح سالم وأحمد عرابي بمحطة الرمل، وكذلك ترميم الحفر بجانبي شريط الترام بشارع الأمير عمر الغيط الصعيدي بنطاق حي وسط.

 الإسكندرية تواصل تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمختلف الأحياء 
 الإسكندرية تواصل تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمختلف الأحياء 

وأضاف المحافظ أن الأعمال امتدت لتشمل أحياء العجمي والعامرية وبرج العرب وشرق، حيث تم رصف شارع 8 بمنطقة بيانكي، وشارع البيطاش، وشارع المعهد العالي للعلوم الإدارية بحي العجمي، فضلًا عن رصف طريق كوبري شربات وشارع العراوة ضمن الخطة الاستثمارية بحي العامرية أول، ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى الوحدة المحلية بقرية بهيج، وتمهيد شارع الخلفاء الراشدين المتفرع من شارع أنور السادات، ورفع كفاءة طريق المشير بداية من منطقة حسن علام وحتى نهاية الغربانيات ببرج العرب، بالإضافة إلى ترميم شارع مرتضى أمام برج روبيل بحي شرق. وأكد محافظ الإسكندرية استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءتها بما يحقق السيولة المرورية ويخدم المواطنين في مختلف الأحياء

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، بمواصلة تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بكافة أنحاء المحافظة