اجتماع تنسيقي موسع بوزارة الزراعة لبحث تفعيل القرية المنتجة وتحويلها إلى مراكز إنتاج وتنمية
الأحد 21/يونيو/2026 - 09:48 ص
عقدت وزارات الزراعة، والتنمية المحلية، والبيئة، والتضامن الاجتماعي، والصناعة، والتخطيط اجتماعاً تنسيقياً، استضافته وزارة الزراعة، لبحث آليات تنفيذ مبادرة "القرية المنتجة" وتحويلها إلى مراكز إنتاج وتنمية مستدامة.
واستهدف الاجتماع توزيع الأدوار بين الوزارات المعنية، وبحث الاستفادة من خبرات القطاع الخاص واستغلال الأصول غير المستغلة لدعم المشروعات الإنتاجية. كما ركزت النقاشات على رفع القيمة السوقية للمنتجات الزراعية والحيوانية، والتوسع في التصنيع الزراعي لتقليل الفاقد، فضلاً عن جذب الاستثمارات للريف لتوفير فرص عمل مستدامة للشباب والمرأة الريفية؛ وانتهى الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بجدول زمني محدد للتطبيق بالمحافظات المستهدفة.






