الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أوقاف القليوبية تسلم 4 أطنان لحوم أضاحي للتضامن الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية

الإثنين 15/يونيو/2026 - 03:05 م
لحوم صكوك الأضاحي
لحوم صكوك الأضاحي

سلمت مديرية أوقاف القليوبية، اليوم الإثنين، الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بإجمالي 4 أطنان من اللحوم، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

حيث شهد مراسم التسليم الدكتور حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، والشيخ عبدالرحمن رضوان، مدير مديرية أوقاف القليوبية، في إطار التنسيق المشترك بين الجهات المعنية لضمان وصول لحوم الأضاحي إلى مستحقيها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكد مدير أوقاف القليوبية أن مشروع صكوك الأضاحي يعد من أبرز المشروعات الاجتماعية التي تنفذها وزارة الأوقاف، لما يحققه من أهداف التكافل الاجتماعي وتوفير الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، مشيدًا بالتعاون المستمر مع مديرية التضامن الاجتماعي في توزيع اللحوم وفق الضوابط والمعايير المحددة.

وأوضح الشيخ عبدالرحمن رضوان، أن عملية التوزيع تستهدف الأسر الأولى بالرعاية بمختلف أنحاء المحافظة، بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعزيز قيم التكافل والتراحم داخل المجتمع.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بشأن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، في إطار الدور المجتمعي الذي تضطلع به الوزارة لخدمة المواطنين.