مدير تعليم القليوبية يتابع أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية ويشدد على الدقة لضمان حصول كل طالب على حقه
أجرى الدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جولة تفقدية موسعة لمتابعة أعمال تقدير درجات الشهادة الإعدادية داخل لجان التصحيح والكنترولات بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمتابعة الميدانية المستمرة لأعمال الامتحانات وضمان سيرها بكفاءة وشفافية، وتحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور حسام الدين عبد الفتاح محافظ القليوبية.
وذلك برفقة مدير المديرية خلال الجولة مروان غراب وكيل المديرية، وخالد إبراهيم رئيس لجنة تقدير الدرجات، و إبراهيم الصغير مدير عام التعليم العام، إلى جانب عدد من القيادات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية المختلفة.
واستهل الدكتور ياسر محمود جولته بتفقد حجرات تصحيح المواد الدراسية المختلفة، حيث تابع سير العمل داخل اللجان واطلع على عينات عشوائية من كراسات الإجابة للتأكد من الالتزام بنموذج الإجابة الرسمي ودقة أعمال التصحيح.
وشدد مدير المديرية على ضرورة تحري الدقة المتناهية في رصد وتجميع الدرجات، بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا دون زيادة أو نقصان، مؤكدًا أن العدالة والدقة هما الأساس في جميع مراحل التصحيح والمراجعة.
كما وجه بتوفير كافة سبل الراحة للمصححين داخل اللجان، من خلال توفير التهوية الجيدة والإضاءة المناسبة وتذليل أي معوقات قد تواجههم أثناء أداء مهامهم، مثمنًا الجهود الكبيرة التي يبذلها مقدرو الدرجات لإنجاز العمل في الوقت المحدد.
وأكد الدكتور ياسر محمود أن أعمال التصحيح تسير وفق خطة زمنية محددة وبتنسيق كامل بين الإدارات التعليمية المختلفة، مع الالتزام بعدم استعجال المصححين لضمان مراجعة جميع الجزئيات بدقة وتحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية.
وفي السياق ذاته، تم استعراض آليات منظومة الرصد الإلكتروني والورقي داخل الكنترول، والتأكد من تطبيق منظومة مراجعة متعددة المراحل تخضع لرقابة دقيقة قبل اعتماد النتائج وإعلانها رسميًا.
وأشار مدير تعليم القليوبية إلى أن المؤشرات الأولية لأعمال التصحيح تعكس حالة من الاستقرار والتوافق مع مستويات الطلاب، مؤكدًا أن جودة التصحيح تمثل ركيزة أساسية لترسيخ الثقة في المنظومة التعليمية وضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.








