السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

استعدادات وزارة الداخلية لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية .. إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام السيارات والأفراد من 6 إلى 8.30 مساءً.. ومحطة مترو السادات من 12 ظ حتى الساعة 9م

الجمعة 02/أبريل/2021 - 05:26 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

انتهت وزارة الداخلية، من إستعداداتها لتأمين الحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، مروراً بشارع كورنيش النيل والذى سيشهده العالم غدا السبت.


وأعلنت وزارة الداخلية إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة .


وتبدأ وزارة الداخلية، غدًا السبت غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً؛ ذلك احتفالًا بنقل المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل.


وأوضحت الوزارة إنه سيتم إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد غدا السبت من الساعة 6 إلى 8.30 مساءًا؛ وذلك على النحو التالى :- 

- غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الإتجاة القادم من الجيزة. 

- غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الإحتفال ، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة ، وطريق (مصر – حلوان) فى إتجاه ميدان أثر النبى ، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

- غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد  المسار المُقرر لسير موكب المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، وصولأً إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقر عرضها الدائم، وذلك للاطمئنان على الترتيبات الأخيرة والرتوش النهائية، استعدادا لحدث نقل المومياوات الملكية الذي سيستقطب أنظار العالم السبت المقبل.



وتأكد مدبولي من إتمام أعمال رفع الكفاءة، والتزيين، وكافة عناصر الإبهار المتنوعة، على امتداد مسار الرحلة، وصولا الى مبتغاها، خاصة في منطقة وسط البلد، وترجل في ميدان التحرير، للوقوف على المشهد النهائي له بعد أعمال التطوير والإنارة، كي تكتمل عناصر الجذب لهذا الحدث التاريخي البارز، الذي ستتابعه كافة البلدان من خلال كاميرات القنوات، ووسائل الإعلام، ووكالات الأنباء العالمية.