الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إخلاء سبيل مشجعى نادى الزمالك بكفالة 10 آلاف جنيه

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:51 م
صورة من المباراة
صورة من المباراة

قررت نيابة شمال الجيزة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل 10 من المتهمين في واقعة مباراة كرة السلة بين الأهلى والزمالك على ذمة التحقيقات بكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

وكانت جهات التحقيق قد طلبت التحريات لإيضاح دور محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما وحازم إمام وهشام يكن، وسماع أقوالهم حول تلك الأحداث، والاستعلام من الاتحاد المصري لكرة السلة عما إذا كان قد صدر ثمة قرارات لمنع حضور الجماهير لفعاليات الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد من عدمه.

كما طلبت جهات التحقيق، الاستعلام من إدارة نادي الزمالك عما إذا كان أي من المتهمين الوارد ذكرهم من الأعضاء العاملين بالنادي من عدمه أو العاملين بالنادي.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على عدد من مقتحمي صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة أثناء مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة، وقرر مراقب مباراة الزمالك والاهلي في دوري كرة السلة بإلغاء اللقاء ضمن مباريات الجولة الـ 11 من عمر المسابقة.

وجاء القرار وتطبيق اللائحة نظرا لاقتحام بعض الجماهير الصالة قبل انطلاقها ولم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة مباراة السلة وهو ما يتعارض مع لوائح اتحاد السلة.  

وغادر الحكام والمراقبون وفي انتظار نتيجة اجتماع مجلس الإدارة وصدر قرارهم بشأن النتيجة النهائية والأهلي رافض اللعب بسبب وجود  الجماهير وبعض لاعبي الزمالك علي رأسهم شيكابالا ويوسف أوباما.