طلاب إعلام القاهرة يقدمون رؤية جديدة للسلامة المرورية عبر "360 أمان"
دشن طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون شعبة المنصات الرقمية بكلية الإعلام – جامعة القاهرة، مشروع تخرجهم تحت عنوان "360 أمان"، وهو منصة رقمية تهدف إلى نشر الوعي بالسلامة المرورية في مصر من خلال محتوى مبسط وموجه لكافة فئات المجتمع.
ومن المقرر إطلاق المنصة خلال الشهر المقبل، حيث تقدم تجربة تفاعلية تجمع بين التوعية والخدمات الرقمية، إلى جانب محتوى ترفيهي هادف بأساليب عصرية تتماشى مع طبيعة مستخدمي المنصات المختلفة.
وتسعى "360 أمان" إلى تبسيط قواعد المرور وتعزيز مفاهيم القيادة الآمنة، مستهدفة السائقين بمختلف مستوياتهم، وكذلك المشاة، بما يسهم في ترسيخ السلوكيات الإيجابية على الطرق والحد من الحوادث.
يأتي تنفيذ المشروع تحت إشراف ا.د. شيماء ذو الفقار ، رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون، وبمتابعة د.سهر أحمد، المشرف العام على مشروعات التخرج، إلى جانب الإشراف من د.شهنده علي، ويشارك في تنفيذ المشروع فريق من طلاب الكلية يضم عددا من الأسماء من بينهم: آية محمد أبو بكر، أميرة عاطف السيد، بسملة عودة أحمد، داليا إبراهيم عبد الرؤوف، شهد محمد سيد، عبد الرحمن مدحت، عبد الملك أحمد، عمر أيمن شفيق، مشرف أشرف عبد المحسن، مروة حسن محمد، مريم علي أحمد، نادية محمد بدر الدين، وندى علاء الدين.
وتنبع فكرة المشروع من الحاجة إلى محتوى رقمي متخصص في التوعية المرورية بأسلوب حديث وسهل، حيث يهدف الفريق إلى تقديم مادة موثوقة وتفاعلية تسهم في بناء جيل أكثر وعيا بأسس السلامة على الطرق.