الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يرحل موسيمانى عن الأهلى لإنقاذ جنوب إفريقيا قبل كأس العالم؟

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 03:05 م
موسيماني
موسيماني

أثار الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، حالة من القلق داخل جدران القلعة الحمراء، وذلك بعد فشل منتخب جنوب إفريقيا فى التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2022 التى ستقام فى الكاميرون.

وجاء القلق من الأحاديث الجنوب الإفريقية التى تطالب بعودة موسيمانى مرة أخرى لقيادة منتخب الفراعنة بدلًا من بوليفي نتيسكي مدرب جنوب إفريقيا الذي فشل في التأهل إلى بطولة الأمم ، حيث يرى الجميع أن موسيمانى هو رجل هذه المرحلة الذى سيتمكن من قيادة منتخب البافانا بافانا لكأس العالم 2022.

وبجانب جماهير جنوب إفريقيا التى تطالب بذلك، خرج موزولا موليفي صحفى بموقع "Soccer Laduma"، يطالب موسيمانى بالعودة للمنتخب لقيادة الأولاد لكأس العالم 2022، ونشر على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "هل أنت حريص على قيادة مشروع الأولاد في التأهل لمونديال قطر 2022".



ومن جانب المدير الفنى الجنوب إفريقى، كان قد قال من قبل عن توليه الإدارة الفنية لمنتخب بلاده: "لم أحصل على الدعم الكامل من قبل الاتحاد الجنوب إفريقي عندما كنت مديرًا فنيًا، كان الهدف التواجد في كأس العالم رغم صعوبة التصفيات وصعود 5 فرق فقط من إفريقيا".

وعن احتمالية توليه الإدارة الفنية للفريق: "بلدي تأتي في المقام الأول قبل أي نادٍ، ولكنني كنت متواجدًا من قبل وأنا نفس الشخص ولم أتغير بما هو المختلف الآن"