الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننشر صور الاستعدادات النهائية لموكب المومياوات الملكية

الإثنين 29/مارس/2021 - 10:06 م
ميدان التحرير
ميدان التحرير

حصل "مصر تايمز" على صور الاستعدادات النهائية لموكب المومياوات الملكية قبل أيام من انطلاقه المقرر له السبت المقبل الموافق 3 أبريل.

ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن، ويشارك بالحدث طلبة وأطفال وفنانين مصريين، كما أنه سيتم من خلاله إبراز مظاهر الجمال المختلفة في كافة النقاط التي سيمر بها الموكب من متحف التحرير مروراً بميدان التحرير ويحيرة عين الصيرة وغيرها من الأماكن حتي الوصول الى المتحف القومي للحضارة المصرية. 

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد عقد اجتماعاً مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وممثلي وزارات الدفاع والداخلية والجهات الأمنية، بحضور قيادات وزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، ومسئولي الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات، وذلك في مقر هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
  
وخلال الاجتماع، تم استعراض ومتابعة كافة التفاصيل والتجهيزات النهائية لهذا الحدث الفريد لإخراجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية. 

ووجه الدكتور خالد العناني الشكر لكافة أجهزة الدولة المصرية والوزارات المعنية وفريق عمل هذا الحدث على الجهود المبذولة لانجاح هذا الحدث الضخم والذي ينتظره العالم أجمع.