السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم سلبى لصلاح وقياسى لأفشة مع منتخب مصر

الخميس 25/مارس/2021 - 10:54 م
مصر تايمز

سجل محمد مجدى أفشة لاعب المنتخب الوطنى الهدف الأسرع للفراعنة منذ 6 سنوات في شباك كينيا بالدقيقة الثانية من عمر المباراة التى جمعتهما، بالعاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

ويعد هدف أفشة الأسرع للفراعنة في أي مباراة منذ هدف باسم مرسي بشباك منتخب تشاد في الدقيقة الثانية أيضا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية بشهر سبتمبر 2015.

فى الوقت نفسه الذى  لم يسجل فيه محمد صلاح هدف مع منتخب مصر منذ 30 يوليو 2019 وهى أطول فترة زمنية دون تسجيل هدف مع الفراعنة، مع العلم بأنه لعب منذ ذلك التاريخ مباراتين فقط أمام جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا وأمام كينا اليوم.

تأهل المنتخب المصرى الأول لكرة القدم، إلى بطولة أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بعد التعادل مع نظيره الكيني، فى اللقاء الذى يجمعهما بالعاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وبادر المنتخب الوطنى من التسجيل فى الدقيقة الـ2 من عمر اللقاء بعد ما أرسل محمد هاني تمريرة عرضية أرضية من جهة اليمين تركها مصطفى محمد تمر بشكل مهاري من بين قدميه لأفشة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير الكرة بقوة في سقف المرمى.

ولكن نجح حسن عبدالله، لاعب منتخب كينيا من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكينى فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، وحمل أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني، شارة قيادة الفريق، خلال المباراة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني للنقطة 9، في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، عن جزر القمر الوصيف، بينما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.