الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قدم محمد صلاح مع منتخب مصر فى مباراة الصعود لكأس أمم إفريقيا؟

الخميس 25/مارس/2021 - 08:39 م
محمد صلاح من المباراة
محمد صلاح من المباراة

عاد محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر الأول، للمشاركة مع الفراعنة بعد غياب طويل، ليخوض مباراة كينيا، فى اللقاء الذى جمعهما بالعاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقدم محمد صلاح مباراة متواضعة للغاية، حيث أنه سدد الكرة مرة واحدة فقط طوال الـ90 دقيقة وكانت خارج الملعب، ولم يسدد ولا كرة بين القائمين والعارضة، مرر صلاح الكرة 42 مرة منها 32 صحيحة، بنسبة 76%، واستخلص صلاح الكرة من الخصم 5 مرات، وفقد الكرة فى 3 مناسبات.

وبادر المنتخب الوطنى من التسجيل فى الدقيقة الـ2 من عمر اللقاء بعد ما أرسل محمد هاني تمريرة عرضية أرضية من جهة اليمين تركها مصطفى محمد تمر بشكل مهاري من بين قدميه لأفشة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير الكرة بقوة في سقف المرمى.

ولكن نجح حسن عبدالله، لاعب منتخب كينيا من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكينى فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، وحمل أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني، شارة قيادة الفريق، خلال المباراة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني للنقطة 9، في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، عن جزر القمر الوصيف، بينما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.