الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

جامعة القاهرة تؤكد نجاح جهود أجهزة الأمن في إعادة طفل رضيع وتسليمه لأهله بعد اختطافه

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:36 م
الدكتور محمد الخشت
الدكتور محمد الخشت - رئيس جامعة القاهرة

أكدت جامعة القاهرة، في بيان للمتحدث الرسمي، نجاح جهود أجهزة الأمن من ضبط السيدة التي قامت باختطاف طفل رضيع عمره شهرين ونصف كان بصحبة والدته في مستشفى أبو الريش بالمنيرة.

واستفاد فريق البحث الجنائي بقسم السيدة زينب من تسجيلات كاميرات مستشفى أبو الريش للواقعة إلى جانب مصادر أخرى في تتبع السيدة المختطفة فى تحركاتها -وهى مسجلة خطر حتى تم القبض عليها وزوجها المسجل خطر أيضا خطف أطفال-، وتم تسليم الطفل الرضيع إلى والديه.

ونشر "مصر تايمز"، أول صورة للمتهمة  بخطف طفل من والدته من داخل مستشفى أبو الريش، بمنطقة السيدة زينب.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، فى ضبط المتهمة؛ بعد ساعات من تحرير محضر بالواقعة وتداول وسائل التواصل الاجتماعى صورة الطفل المختطف، وتبين من التحريات أنها تركت الطفل في مستشفى آخرى بجزيرة الدهب وتمت إعادته لأسرته وأن قوات الأمن تمكنت من ضبطها بمنطقة المرج.

البداية بتلقى قسم شرطة السيدة زينب، بلاغًا من "م.ك"، ربة منزل، مُقيمة بمركز أبو النمرس، فى محافظة الجيزة، مفاده تعرض طفلها الرضيع للاختطاف منها أثناء وجودهما داخل مستشفى شهيرة للأطفال، على يد سيدة ترتدي "بالطو أبيض" ادعت أنها ستوقع الكشف الطبي عليه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي، ومن خلال أقوال والدة الطفل وفحص جميع كاميرات المراقبة، تم تحديد خط سير المتهمة وبرفقتها الطفل الرضيع، حيث تبين أن المتهمة استقلت فور خروجها من المستشفى عددًا من سيارات الأجرة لتمويه مراقبتها، حتى وصلت إلى محطة مترو محمد نجيب.