الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"يسرقون أحلام الفقراء والبسطاء".. أستاذ قانون بجامعة المنوفية يكشف تلاعب المسئولين في نتائج كلية الحقوق (فيديو)

الأربعاء 24/مارس/2021 - 01:58 ص
الدكتور هشام البدري
الدكتور هشام البدري

قال الدكتور هشام البدري، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بجامعة المنوفية، ومحامٍ بالنقض والإدارية العليا والدستورية العليا، إن: هناك الكثير من من التجاوزات التي تتم داخل الجامعة من خلال بعض "الغرف المغلقة".

وتابع "البدري" خلال "فيديو لايف" قام ببثه على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "القضاء المصري في نهاية المطاف لا يحق إلا الحق.. ونحن نحترمه جدًا ولن تتحقق أحلامكم في إهدار المشروعية والعدالة.. ولن تتحقق أحلامكم بل ستتحول إلى كوابيس إن شاء الله.. لأنه هذا المجتمع حقيقي لازال ينتج كل يوم آلاف من الأطهار.. ولازالت أؤكد على نفس الرسالة إن الخلاف بيني وبينكم من البداية هو كان من اختطاف العدل والحق والمساواة لصالح أولادكم.. والكلام ده لن يستمر".

وأضاف "البدري" قائلًا: "وإن شاء الله قريبًا وزي ما قولتلكم من سنوات طويلة إن جامعة المنوفية.. وخاصة حقوق جامعة لا يجتمع فيها طرفان أنا إذا تواجدت لن يوجد فيها فاسد.. وقريبًا سنلتقي وهيكون للرأى العام رؤية على الهواء مباشرة لما يحدث.. كل واحد يجهز أوراق دفاعه الحقيقية أمام الرأي العام.. أنا ميهمنيش مسألة أنك تاخد حكم أو تاخد إجراء ده وارد.. وارد أنك من خلال سيطرتك على الأوراق أو المستندات لتغير الأشياء.. ولكن في النهاية حكم المجتمع هو تقدير للأمانة.. وأيضًا لا تجتمع أمتي على ضلالة مثلما قال الرسول عليه وسلم.. وأنا واثق أن مجتمعنا قادر تمامًا على أن يفرز حقيقتنا أنا أو أنتم.. فأنا لم اقف في مواجهتكم إلا بسبب تلاعبكم في نتائج أولادكم وسرقة مستقبل وأحلام البسطاء".

واستطرد قائلًا: "أنا منوفي اكتر منكم زي ما أنا ابن المنصورة وبتشرف بيها.. لكن أنا وقفت ضدكم وأنت تدعون أنكم أولاد المنوفية من أجل إلا تسرقوا أحلام أولاد المنوفية الفقراء والضعفاء.. الناس اللي كانت بتقولي أنت مش من المنوفية لأ أنا أولى بالمنوفية منكم لأن أنا وقفت حماية لأهلها دون أن احقق أرباح أو مكاسب شخصية.. رأيت منكم من الأذى مالم يتحمله بشر.. ومع ذلك أنا بحتسب كل شئ عند الله سبحانه وتعالى هو وحده الذي سيحاسبنا جميعًا ولو تمكنت في أي لحظة من اللحظات لسببٍ أو لأخر لكسب جولة.. ففي جولة نهائية لا تصلح معه الأدوات التي تستخدمونها.. الله في النهاية يقيم الميزان الحق.. وأيضَا في الدنيا له جنود يعلمون ويوجههم ويقيمون الحق.. ولذلك لا ترهبني أكاذيبكم ولا اشاعاتكم". 

وأشار "البدري" إلى أن "هناك أيادي من المسئولين داخل هذه الجامعة بالغرف المغلقة تمتد أيديهم لتتلاعب في نتائج كلية الحقوق بجامعة المنوفية وتتغيير صفحات النتائج وكراسات الإجابة الخاصة بالطلاب على حساب الغير، الأمر الذي يؤدي إلى تعديل وتغيير مصير الطلاب إلى اسوأ، ويأتي ذلك نتيجة الفساد المتغلغل داخل الجامعة".