الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

"من داخل المول".. نتيناهو يحث الإسرائيليين على الانتخابات (فيديو)

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:10 م
الانتخابات الإسرائيلية
الانتخابات الإسرائيلية

يستمر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى دعاية الإنتخابية حتى اللحظات الأخيرة قبل وصول الناخبين لصناديق الإقتراع .

ونشر المرشح بنيامين نتينياهو على مواقع التواصل الإجتماعى عبر حسابة الشخصى "تويتر"، مقطع فيديو له من داخل مول تجارى فى تل أبيب يحث الناخبين على التوجهه للاقتراع وإختيارة من أجل مستقبل اولادهم ومستقبل إسرائيل.


ويذكر أن الإسرائيليون توجهوا ، اليوم الثلاثاء، للمرة الـ 4 فى انتخابات تشريعية تشهدها البلاد خلال أقل من سنتين في محاولة لإنهاء أطول فترة جمود سياسي في تاريخ الدولة العبرية.

ويسعى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للبقاء في المنصب الذي يشغله منذ عام 2009 وبعد عمليتين انتخابيتين في 2019 فشلت فيهما أحزاب البلاد في الفوز بالأغلبية لتشكيل حكومة، أسفرت الانتخابات الثالثة عن وضع مشابه، ما دفع الحزبين الفائزين بأكبر عدد من المقاعد، الليكود وأزرق أبيض لتشكيل ائتلاف حكومي في 2020 مع بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد، ولكن الخلافات عادت لتؤدي لانهياره .


وتوجه نحو 6,5 ملايين إسرائيلي إلى مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها صباح الثلاثاء للتصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة والرابعة خلال عامين.