الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

زعيم المعارضة في البرلمان الإسرائيلي يتحدى نتنياهو ويطالبه بالمواجهة خلال مناظرة

السبت 20/مارس/2021 - 06:11 م
بنيامين نتنياهو -
بنيامين نتنياهو - يائير لبيد

دعا يائير لبيد، رئيس حزب "يش عتيد"، وزعيم المعارضة في البرلمان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مناظرة انتخابية، مساء اليوم السبت، على غرار المناظرات الانتخابية التي تجرىها الولايات المتحدة الأمريكية بين المرشحين الأساسيين.

وقال "لبيد" خلال بيان قام بإصداره اليوم: "إن الجمهور الإسرائيلي يستحق نقاشًا وهو يستحق الإجابات.. الجمهور الإسرائيلي يستحق أن يعرف أي حكومة تريد أن تشكل.. الاستوديوهات جاهزة ومديرو المناظرة جاهزون.. وهناك حلبتان في انتظارك.. فمنذ أشهر وأنت تضعني على لافتاتك للدعاية الانتخابية.. وتتحدث عني في خطاباتك وتصور مقاطع فيديو تهاجمني فيها.. لذا دعنا نرى هل كنت جادًا.. دعنا نرى هل كنت تريد حقًا المناظرة أم أنك ستهرب".

وتابع قائلًا: "ستطرح المناظرة على الطاولة المحاور الملحة حقًا في هذه الانتخابات.. نوع الحكومة التي يريد نتنياهو تشكيلها هنا.. ليتسمان وسموتريتش.. درعي وبن غفير عبارة عن حكومة عنصرية، ابتزازية، معادية للمرأة وتستثني جيلًا كاملاً وتدفن الديمقراطية الإسرائيلية.. في ظل حكومة كهذه.. ستكون إسرائيل أكثر تديناً بكثير.. وأفقر بكثير.. وأقل ديمقراطية بكثير.. لن تكون بعد الآن بلد العمال.. أولئك الذين يخدمون في الجيش.. أولئك الذين يدفعون الضرائب.. ستكون لديهم حكومة تكرههم وتكره كل ما يؤمنون به".

واختتم "لبيد" دعوته الموجهه إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلًا: "تعال إلى المناظرة يا بيبي.. لن أتواجد في الاستوديو لتسخين حملتك الانتخابية.. لقد قلتَ إنني خصمك.. فتعال إلى مناظرة.. لقد كنت تسأل أين لبيد؟ أنا هنا تفضل".

وحتى الآن، لم يرد أي تعقيب على هذه الدعوة التي أطلقها "لبيد" ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما ذكرت قناة "i24" الإسرائيلية.