السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

جمع 7 ملايين.. القبض على مستريح الدقهلية بتهمة النصب على المواطنين

الجمعة 19/مارس/2021 - 01:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على مستريح الدقهلية جمع 7.3 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها، وحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة تحقيقاتها.

البداية بتلقى مباحث الأموال العامة، بلاغًا من عدد من المواطنين، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها بالمخالفة للقانون.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا، صحة الواقعة وتبين قيام أحد الأشخاص، مُقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية؛ بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال إنشاء وإدارة المستشفيات الاستثمارية على خلاف الحقيقة، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغت 7 مليون و300 ألف جنيه مصرىن تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية ، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون .

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب التقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية عقوبة النصب على المواطنين جريمة النصب من الجرائم التى تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجانى يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجنى على تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية.