السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مدبولى: حان الوقت لإعادة إحياء القاهرة التاريخية بصورة شاملة

السبت 13/مارس/2021 - 01:24 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن الوقت حان لإعادة إحياء القاهرة التاريخية بصورة شاملة، وذلك خلال على هامش الجولة التفقدية لعدد من المناطق التاريخية التى قام بها ورافقه خلالها، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وكل من الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد كبير من الأثريين.

وقال مصطفى مدبولى فى تصريحات تلفزيونية، "المنطقة زي وكالة الغوري والمناطق المحيطة بها كنز من التراث الحضارى المفروض أننا نحافظ عليها، على مدار السنوات الماضية، صدر قرارات بترميم الأثار وتطوير الشوارع زي شارع المعز، لكن أرى أن الوقت حان لتطوير القاهرة التاريخية بصورة شاملة".

وأضاف "وكالة الغوري والمناطق المحيطة بها عانت من الأهمال على مدار السنوات الماضية، كذلك غياب التخطيط وعدم الرغبة فى التعامل مع الأزمات التى كانت تعانى منها، أدى إلى تفاقم الموقف، وأصبحنا نفقد أثر تلو الأخر بسبب الأهمال".

وتابع، "تحولت العديد من المناطق والمبانى إلى خرابات وعشش وعشوائيات، وممكن تحصل كارثة فى أي وقت بسبب هذا الأمر، المنطقة دي تاريخ وأصل القاهرة، محدش يرضى بكده، لذلك قررنا ترميم المباني الأثرية واعادة الاستفادة منها، زالحفاظ على النسيج الحضري".