السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مالطا تغلق المدارس والمتاجر لمدة شهر بسبب تزايد إصابات كورونا

الأربعاء 10/مارس/2021 - 10:58 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت مالطا غلق المدارس وجميع المتاجر والخدمات غير الأساسية لمدة شهر واحد، اعتبارا من غدأ الخميس، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لوقف الزيادة المتصاعدة في الإصابات بفيروس كورونا.

وقال روبرت ابيلا رئيس الوزراء في خطاب اليوم الأربعاء، إنه سيتم منع السفر إلى جزيرة جوزو المجاورة لمالطا، وسيتم حظر جميع الألعاب الرياضية المنظمة، ووقف حفلات الزفاف كما ذكرت وكالة أنباء  الألمانية ، وسيتم تقييد التجمعات العامة لتصبح من أربعة أشخاص كحد أقصى، انخفاضًا من ستة، وسيتم إيقاف العمليات الجراحية الاختيارية اعتبارا من السبت المقبل لإعادة تكليف الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية بالخدمات المتعلقة بكوفيد.

وستظل هذه القيود سارية المفعول حتى 11 أبريل على الأقل، عندما تنتهي عطلة عيد الفصح المدرسية وتم الإعلان عن القواعد الجديدة بعد ساعات من تسجيل جزيرة مالطا 510 إصابات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي للبلاد التي يبلغ عدد سكانها 500 ألف  شخص.

وينسب الكثير من هذه الإصابات إلى انتشار السلالة البريطانية من الفيروس، حيث قال وزير الصحة كريس فيرن إن حوالي 60 % من الإصابات الجديدة كانت بهذه السلالة الأكثر عدوى.