الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننشر صورة اقرار ولى الأمر الراغب فى استكمال دراسة أبناءه من المنزل

الأربعاء 10/مارس/2021 - 04:27 م
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ينشر موقع "مصر تايمز"، صورة اقرار ولى الأمر الراغب فى استكمال دراسة أبناءه من المنزل.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن وزارته إتخذت  إجراءات فنية دقيقة في ألية أداء عقد  الامتحانات والمراقبة الكافية واللازمة بأقل تواجد من حيث العدد على الارض ولذا تقرر أن يؤدي طلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني إعدادي إمتحانات الفصل الدراسي الاول في يوم واحد مقارنة بمدة أسبوع  التي  كانت الفترة الزمنية المعتادة لعقد الامتحانات قبيل الجائحة.

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً:  "سيتم توزيع طلاب كل فصل دراسي في يوم  واحد على جميع فصول المدرسة  دون غيرهم من المراحل لضمان   السيطرة على إجراءات التباعد الاجتماعي  ولايتطلب  من الطالب الحضور أكثر من ثلاث ساعات  ".

وحول أليات عقد  إمتحانات المرحلة الثانوية قال : "أولى وثانية ثانوي لديهم مدارس مختلفة ومناهج أكثر دسامة ومن ثم لايمكن عقد إمتحاناتهم بنفس طريقة سنوات النقل الاخرى حيث سيحتاج  كلا  السنة الاولى من الثانوية  خمس أيام  لعقد الامتحانات ومثلهم  للصف الثاني الثانوي وأن يتم عقد الامتحان بالتناوب بينهما بواقع يوم لكل منهما لضمان عدم تجمعهم في وقت واحد".

مشدداً أن أليات الامتحانات التي وضعت اليوم تضمن إنقاذ الفصل الدراسي الاول بأقل قدر من التواجد والحضور والمحافظة على الاجراءات الاحترازية ويعقبها مرحلة فتح  باب  الفصل الدراسي الثاني عبر تخيير أولياء الامور بين الحضور الفعلي أو الدراسة أونلاين، وفي غضون ذلك يتم عقد إمتحان شهري يكفي للتقييم دون وجود أمتحاانات للفصل الدراسي الثاني .

وكشف الوزير أن قرار توقيع ولي الامر على  إقرار يفيد  برغبته في إستكمال نجله الدراسة عبر الاونلاين جاء بعد إقتراح  من أحد أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا وذلك لضمان عدم خروج الطلاب من منازلهم بحجة الذهاب للمدرسة ثم التسريب".