الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصر تعزى جنوب السودان فى ضحايا حادث سقوط الطائرة

الأربعاء 03/مارس/2021 - 10:28 ص
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أعربت جمهورية مصر العربية، حكومةً وشعبًا، عن بالغ المواساة والتعازى لجمهورية جنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب عقب إقلاعها من ولاية "جونجلي" متجهة إلى العاصمة "جوبا"، مما أسفر عن العديد من الضحايا.

كما قدمت مصر وفقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، خالص العزاء لأسر الضحايا الأبرياء، مؤكدةً على تضامنها مع جمهورية جنوب السودان في هذا الحادث الأليم.

قتل 10 أشخاص على الأقل في تحطم طائرة تجارية في "بياري" بولاية "جونقلي" في جنوب السودان على ما أعلن حاكم الولاية في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" اليوم الأربعاء.

وقال ديناي جوك شاغور "تبلغت بذهول وهول خبر تحطم طائرة (إتش كاي 4274) التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا الذي حصل اليوم في الثاني من مارس 2021 قرابة الساعة 17,05"، مضيفاً، قتل 10 أشخاص بينهم الطياران، نتوجه بصلواتنا إلى عائلاتهم وأقربائهم".

وأوضح النص أن الطائرة تحطمت على مدرج الإقلاع في بلدة "بياري" الصغيرة في الولاية الواقعة في شرق البلاد، ولم تتمكن "فرانس برس" في الوقت الحاضر من التثبت من عدد الركاب في الطائرة.

وأكدت الشركة في اتصال معها أن بعض المعلومات تفيد عن "عشرة أشخاص، وأخرى عن 24"، مكتفية بتأكيد "مقتل جميع" الركاب، وقال مدير شركة الطيران أيي جوانج أيي لـ"فرانس برس"، الأربعاء "كل ما قيل لنا أن الطائرة أقلعت بصورة طبيعية متوجهة إلى بياري، وحطت، وعندما أقلعت للانطلاق إلى جوبا تحطمت"، مضيفاً، "لا أحد يعرف في الوقت الحاضر ما الذين تسبب بالحادث، لم نرسل بعد فريق تحقيق إلى الموقع".