الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اتحاد المصريين بالخارج يكشف تفاصيل قرار الكويت منع دخول غير المواطنين

الأحد 21/فبراير/2021 - 12:17 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق علاء سليم الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج على قرار السلطات الكويتية، مساء اليوم السبت، تمديد قرار منع دخول المواطنين غير الكويتيين من المطارات حتى إشعار آخر.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء السبت، أن هناك تسارع في القرارات، حيث منذ ساعات كان هناك قرار بقائمة تضم 30 دولة محظور عليها الدخول المباشر للأراضي الكويتية، تم زيادتها إلى 74 دولة.

وتابع: "كان يدخل أبناء الجالية المصرية والجاليات الأخرى إلى الأراضي الكويتية عن طريق محطة "الترانزيت" في الإمارات شريطة قضاء حجر مدته 14 يوما، وانتظرنا الدخول المباشر للكويت اعتبارا من 21 فبراير الجاري بعد قضاء حجر صحي مؤسسي على نفقة القادمين بدلاً من الحجر المنزلي الذي كان يراقب بواسطة منظومة إلكترونية".

واستكمل: "الأحداث تسارعت وعاد  حظر دخول المواطنين غير الكويتيين إلى الأراضي الكويتية سواء بشكل مباشر عبر الطيران المباشر أو غير مباشر "ترانزيت".

وأشار إلى أن الكويت تستقبل رعايا 170 دولة وهذا الأمر أحدث إرباكاً في قرارات السلطات الكويتية خاصة من القادمين من دول تعاني وضع وبائي مترد.

واستطرد: "الكويت جغرافيا ذات مساحة صغيرة وتضم كثافة سكانية من الجاليات المختلفة فضلا عن أبناء الدولة الكويتية، وهو ما يجعل السلطات دائمة التخطيط المسبق للتعامل مع أي تداعيات على الأرض".

وأوضح أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في دولة  الكويت تشهد تزايدا، حيث تعدت الألف في الأسبوع الماضي، وشهدت تحسنا بعد اتخاذ   قرارات تخص دخول غير الكويتيين إلى الأراضي، مما أدى لتراجع أعداد الإصابات إلى 800 إصابة.