السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

اللواء إيهاب الفار: مستشفيات القوات المسلحة ساهمت فى علاج مليون مواطن سنوياً

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:07 م
اللواء ايهاب الفار
اللواء ايهاب الفار

قال اللواء اركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، أنه تم المشاركة فى مبادرات الدولة التى طورت فيها المنظومة الصحية، موضحاً أن مستشفيات القوات المسلحة ساهمت فى علاج مليون مواطن سنوياً.

وأضاف اللواء اركان حرب، إيهاب الفار انه تم علاج 12 الف حالة من المدنيين خلال تلك المبادرات داخل مستشفيات القوات المسلحة، وايضا تم علاج 9000 مدنى خارج تلك المبادرات.

وتابع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية تم المشاركة وارسال المساعدات الطبية للدول المجاورة منها لبنان وغيرها من الدول الاخرى لمواجهة جائحة كورونا .

وأوضح خلال كلمته في افتتاح عددًا من المشروعات بالقطاع الصحي في الإسماعيلية، أنه تم إنشاء وتطوير 117 مستشفى بإجمالي 12 ألف سرير، وشمل التطوير المجمعات الطبية للقوات المسلحة بالجلاء والقبة، بالإضابة إلى المجمع الطبي بالمعادى، كما تم تطوير المستشفى العسكري العام ومستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، فضلاً عن تشغيل 9 مراكز أورام بتسعة محافظات.

وأوضح الفار، أن هذا التطوير نجح في تنفيذ العديد من المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة المصرية، مثل القضاء على فيروس سي والقضاء على قوائم الانتظار.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة.  

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالاضافة الي انه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في اطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.