الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصادر: بدء الدراسة بجامعة الأزهر فى 27 فبراير بنظام التعليم الهجين

الأحد 14/فبراير/2021 - 05:17 م
أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر

كشفت مصادر لـ"مصر تايمز"، أن جامعة الأزهر تعتزم بدء الدراسة يوم 27 فبراير بنظام التعليم الهجين، دون النظر للقرارات التى ستصدر من طارق شوقى وزير التربية والتعليم بعد قليل .

وأوضحت المصادر، أن جامعة الأزهر تعتزم استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول بداية من يوم 27 فبراير، على أن تكون عودة الدراسة طبقًا للجداول التى ستعلنها الكليات بجانب التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية .

وكشفت مصادر لـ"مصر تايمز"، عن نية وزارة التربية والتعليم، لتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول للمرحلة الإعدادية والثانوية إلى نهاية العام الدراسى .

وأوضحت المصادر، أن طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قد يعلن خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقده بعد قليل، عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول إلى نهاية العام، بحيث يؤدي طلاب المرحلتين الامتحانات وفقاً لمناهج العام الدراسى الكامل.

ويعقد الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم اليوم الأحد آليات عودة الفصل الدراسي الثانى والإجراءات المتبعة لامتحانات الفصل الدراسي الاول ، وموعد عودة الامتحانات والجداول.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.