السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

فى 6 معلومات.. التفاصيل الكاملة لموعد الإمتحانات وعودة الدراسة

السبت 13/فبراير/2021 - 09:19 م
اجتماع اللجنة العليا
اجتماع اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

يأتى هذا القرار تأكيدا على اجراء الحكومة للامتحانات واستكمال الفصل الدراسى الثانى وفق آليات سيتم إعلانها غدا الأحد فى مؤتمر صحفى لكل من وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى حول آليات التعامل واستكمال عودة الفصل الدراسة الثانى واجراء الامتحانات.

 

من جانبه قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أعداد الإصابات بين الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية كانت أقل من عدد الإصابات بين الطلاب حاليا في ظل منح الدولة إجازة نصف العام للطلاب.

 

وأضاف، فى تصريحات تليفزيونية لها أن قرار استكمال الدراسة وعقد الامتحانات تم اتخاذه بطمأنينة كاملة، لافتا إلى أن الآليات الخاصة بالامتحانات ستكون مريحة للطلاب ولا داعي للقلق.

 

وأكد "سعد"، أن التقطع في العملية التعليمة يضر بالتعليم في مصر، موضحا أن التعليم عن بعد طريقة بديلة وليست أساسية.

 

وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أن مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع الهدف منها منح الطلاب فترة كافية للاستعداد للامتحانات، والتي ستعقد بداية من 28 نوفمبر.

 

وأكد  إنه لا خوف من استكمال الدراسة، مؤكدًا أن التوافق بين الحضور فى اجتماع اليوم جاء على عودة الدراسة.

 

وأضاف إنه من الوارد فى أى وقت اتخاذ قرار بتوقف الدراسة، مؤكدًا : " لو فى زيادة فى أعداد المصابين بكورونا سيتم عمل اجتماع وسيكون هناك قرار جديد ولكن لكل حدث حديث".

 

وفى الخطوات التالية نستعرض أبرز المعلومات والتفاصيل عن مد اجازة نصف العام اسبوع إضافى وموعد الامتحانات والحالة التى ستلجأ لها الحكومة لتعليق الدراسة مرة أخرى

 

-انتهاء إجازة نصف العام 26 فبراير الجارى

-28 فبراير أول موعد لامتحانات الطلاب

-لا خوف من استكمال الدراسة

-من الوارد فى أى وقت اتخاذ قرار بتوقف الدراسة مجدد فى حالة زيادة الإصابات

-أعضاء العليا لإدارة أزمة كورونا توافقوا على عودة الدراسة

-مد الإجازة أسبوع ليكون هناك فرصة للطلاب للمذاكرة