الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"مو الصين": الحضارة المصرية حاضرة بقوة فى احتفالات التلفزيون الصينى بعيد الربيع

الخميس 11/فبراير/2021 - 03:50 م
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أكد الاعلامي المصري ومقدم البرامج بالتلفزيون المركزي الصيني، محمد أسامة أن السلطات الاعلامية الصينية حرصت خلال اقامة حفلة عيد الربيع الصيني، بمناسبة حلول السنة الجديدة "عام الثور" والتي ستذاع في وقت لاحق الليلة بالتوقيت الصيني، علي ابراز قيمة الحضارة المصرية القديمة عبر فقرة غنائية راقصة يرتدي خلالها الفنانون الصينيون الملابس الفرعونية المصرية القديمة في عرض رائع ومبهر في هذه المناسبة الوطنية الهامة بالصين.


وأضاف محمد أسامة، والذي يطلق عليه الصينيون أسم "مو" وهو اعلامي مصري مقيم في الصين ويعمل بوكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخوا" ولديه برامج يقدمها بالتليفزيون الصيني، ان الفقرة التي ستعرض في الحفل عن الحضارة المصرية تعتبر، أكبر دعاية للترويج للسياحة في مصر،  وعامل جذب ثقافي قوي للتقريب بين الشعبين وداعم جيد لحركة السياحة الصينية لمصر بعد انتهاء جائحة كورونا، خاصة وان الصينيين في كافة انحاء الصين وحول العالم يتابعون جميعا ويحرصون علي مشاهدة الحفل، قائلا: تخيل عدد الصينيين اللي هم ربع سكان الكوكب بيتابعوا الحفل" .


وأشار أسامة، الذي يتحدث الصينية بطلاقة، الى انه حرص على مدار شهر كامل التواصل شبه اليومي مع المخرج الصيني المنفذ لفقرة الثقافة والحضارة المصرية .. مشيرا الي حرص المخرج علي معرفة كافة التفاصيل حتي تخرج الفقرة علي أكمل وجه حيث كان يسأل في ادق التفاصيل ومن جانبي كنت بتواصل  مع متخصصين من مصر، علشان امد المخرج بمعلومات مظبوطة عن مصر وحضارتها وتاريخها العريق .


وأوضح الاعلامي المصري محمد اسامة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، ان حرص الصينيين علي اضافة هذه الفقرة بالحفل عن الحضارة المصرية القديمة وبكافة التفاصيل المظبوطة يؤكد اهمية وحجم العلاقات التاريخية بين الحضارتين المصرية والصينية العريقتان والاقدم في التاريخ .. معربا عن افتخاره بمصر وثقافتها الغنية المؤثرة والمبهرة اينما حلت .