الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. محسن صالح ينصح موسيمانى قبل مواجهة بالميراس

الخميس 11/فبراير/2021 - 03:00 م
موسيماني
موسيماني

وجه محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، عدة نصائح إلى المدير الفني بيتسو موسيماني، قبل مواجهة بالميراس البرازيلي، مساء اليوم الخميس، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

وكتب رئيس لجنة التخطيط بالأهلي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "‏انتقادات واجهها موسيماني لمغالاته في الحرص الدفاعي في الشوط الأول أمام بايرن الألماني". 

وأضاف: "الخوف أن يتأثر اليوم ويلغي الحرص، ويندفع أمام بالميراس، على اعتبار أن بطل البرازيل ليس ألماني، الحذر مطلوب دون خوف والجرأة ضرورية ولكن بحساب.. لأن الكرة بوجهين هجومي حين تستحوذ ودفاعي حين تخسرها".

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى لوضع خطة عبور فريق بالميراس البرازيلي فى المباراة التى تجمعهما اليوم الخميس لتحديد المركز الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية.

وتشهد صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عدة غيابات منها على معلول للإصابة التى تعرض لها فى مباراة الفريق أمام بايرن ميونخ فى نصف نهائى البطولة، بجانب حسين الشحات ومحمود كهربا لوجدهما فى العزل الصحى بقرار من الفيفا.

وتغيرت خطط الجنوب إفريقي كلها لعدم وجود عناصر من أهم عناصر الفريق، ويدرس موسيمانى عدد من السيناريوهات لخوض المباراة، فى ظل ذبك الغيابات، حيث تمثل هذه المباراة من أصعب مباريات الفريق، وذلك لوجود نفس الهدف للفريقين وهوتحقيق البرونزية والتربع على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية.

ويفكر موسيمانى فى اللعب بطريقة (4/4/2)، حيث يدفع بثنائى فى منطقةالهجوم وهم والتر بواليا بجانب محمد شريف أو صلاح محسن، مع وجود حمدي فتحي والسولية وطاهر وأفشة فى الوسط، ومن المتوقع أن يعالج موسيمانى غياب الشحات وكهربا فى الجناحات بدفع طاهر محمد طاهر وأجايي أو وضع محمد شريف فى مركز الجناح بدلًا من الهجوم.

ويسعى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لحصد الميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثانية فى تاريخه، عندما يواجه بالميراس البرازيلى، فى الخامسة مساء اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.