السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

عبد الرحمن السيد: فزت بمسابقة "بيكرياتيف" بعمل يحتفى برموز مصر

الإثنين 08/فبراير/2021 - 07:09 م
عبد الرحمن السيد
عبد الرحمن السيد

فاز الشاب عبد الرحمن السيد، بالجائزة الأولى لمسابقة "بيكرياتيف"، في صنف الفن التشكيلى، وهى المسابقة التى عرفت مشاركة حوالى 17 ألف موهبة، من مصر والمغرب وتونس والجزائر.


ويتحدث عبدالرحمن هذا التتويج، بأنه تابع إعلان للمؤسسة المنظمة للمسابقة، عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك"، وأعجب بفكرة المسابقة، خاصة أنها تجمع رأيته وأعجبتنى فكرة مشاركة الأعمال الفنية من دول عربية مختلفة وأيضا أخبرنى صديقى بهذه المسابقة.
 

وأضاف عبدالرحمن، أن العمل هو لمسة تقدير وحنين إلى عظماء الفن فى مصر، خلال القرن الماضى الذين لم يؤثروا بفنهم فى مصر فقط، بل فى العالم العربى جميعه فكانوا مصدر إلهام لاسترجاع ذكرياتهم على هيئة تصميم.
 

وأشار أن، دول شمال أفريقيا تتميز بالطابع الثقافى الفنى، وكل دولة من الأربع دول المشاركة فى المسابقة، تمتلك كوادر ومصممين ومصورين غاية المهارة بحكم اهتمامى بالتصميم ومتابعة الأعمال الفنية على مجموعات على الفيسبوك من هذه الدول.
 

كما أوضح، أن كثير من المواهب ينقصها فقط أن تصميماتها ومهاراتها ترى النور أو يتم عرضها على منصات ذات جمهور واسع، وأرى أن المؤسسة المنظمة للمسابقة، استطاعت بصورة رائعة أن تجمع هذه المواهب وتعرض مواهبهم لملايين من سكان دول شمال أفريقيا والعالم كله عن طريق عرض الصور على موقعهم الخاص، ومن هنا يستطيع أي شخص يمتلك الموهبة الفنية سواء كانت تصوير فوتوجرافي أو تصميم إبداعى، أن يعرض فنه على موقع كبير مثل "بيك" ليس هذا وفقط بل وأيضا يستطيع أن يحصد جوائز تقدمها بيك لأفضل التصميمات المعروضة.