السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حرب تصريحات بين دفاع الإعلامى نزار الفارس والفنانة رانيا يوسف

الإثنين 08/فبراير/2021 - 10:40 ص
رانيا يوسف والإعلامي
رانيا يوسف والإعلامي نزار الفارس

علق المحامي هيثم عباس، دفاع الإعلامي نزار الفارس، على التصريحات التي أدلى بها محامى رانيا يوسف، أن الفنانة طلبت عدم بث التصريح الخاص بالحجاب في حلقتها ببرنامج "مع الفارس".

وأكد "عباس" في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه سوف يتم تقديم التسجيلات الصوتية للفنانة رانيا يوسف لجهات التحقيق؛ لثبوت صحة موقف موكله الإعلامى نزار الفارس، مؤكدًا أن تلك التسجيلات توضح موافقة الفنانة الكاملة على الحلقة وعدم رفضها إذاعتها.

وكان طارق العوضي، محامي الفنانة المصرية رانيا يوسف، رد على إعلان الإعلامي العراقي نزار الفارس بمقاضاة موكلته إثر خلافاتهما بعد بثه تصريحاتها في حلقتها ببرنامح "مع الفارس".

وذكر "العوضي" في تصريحات صحفية، إن الإعلامي أقر بأنها طلبت منه حذف الجزء الخاص بالحجاب، ولكنه بثه وهذا يعتبر إقرارًا منه بأنه لم يكن محل ثقة، مضيفًا أنه أرسل لنزار ولمخرج البرنامج رسالة صوتية قبل إذاعة الحلقة يطلب فيها عدم بث التصريح الخاص بالحجاب ووافق، مؤكدًا أن لديه تسجيلات تؤكد ذلك.

وتقدم الإعلامى العراقى نزار الفارس بدعوى قضائية أمام القضاء المصرى ضد الفنانة رانيا يوسف لاتهامه لها بالتشهير وتزييف الحقائق عقب حلقة "المؤخرة المميزة والحجاب" ببرنامجه "مع الفارس" والمذاع على قناة الرشيد العراقية.

وقال هيثم عباس محامى الإعلامى نزار الفارس فى بيان حصل "مصر تايمز" على نسخه منه، أن الإعلامى استضاف الفنانة رانيا يوسف ببرنامجه "مع الفارس" بعد إعداد مكان التصوير داخل أحد أرقى فنادق القاهرة.

كما ذكر البيان، أنه أثناء التحضير للتصوير أبدت الفنانة المصرية رنيا يوسف الموافقة الكاملة على كافة الأسئلة إلا سؤال واحد فقط يتعلق بحياتها الشخصية، وهو ما احترمه الإعلامى نزار الفارس وبالفعل تم تصوير الحلقة وعقب انتهائها أبدت الفنانة سعادتها بالعمل والحوار وطلبت حضورها إلى بغداد فى أقرب فرصة. 

وأضاف البيان، أنه الأمور تبدلت سريعا وفوجئ الإعلامى نزار الفارس بهجوم الفنانة المصرية على شخصة والنيل من مهنيته وكان هذا ناتج عما تعرضت له الفنانة رانيا يوسف من هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة العديد من الدعاوى القضائية ضدها وهو أمر ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالإعلامى.

وأردف محامى نزار الفارس، أن ما تتعرض له الفنانة رانيا يوسف من هجوم هو ردًا على إجابتها فى أثناء الحوار وتمادت الفنانة فى الهجوم على الإعلامى والصقت به اتهامات بأنه اقتص أجزاء من الحوار وقام بتجميع تلك المقاطع لتغيير معنى ماقالته أوما قصدته الفنانة رانيا يوسف وهو أمور أن صحت فى حق الإعلامى نزار الفارس لباتت جريمة شرف إعلامية وتخالف كل المواثيق وأخلاقيات المهنة.

وأضاف دفاع الإعلامي، أن حقيقية الأمر أن نزار الفارس لم يرتكب ثمة خطأ فى حق رانيا يوسف ولم يتم اقتطاع أى جزء من الحوار نهائيًا بل على العكس حين طلبت الفنانة رانيا يوسف حذف سؤال الحجاب وردها عليه تم الاستجابة لها حرصًا عليها ولما تعرضت له من هجوم.