الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعب قطرى يرد على المعز علي: تاريخ الأهلى أقدم من دوريك (فيديو)

السبت 06/فبراير/2021 - 06:08 م
الأهلى والدحيل القطرى
الأهلى والدحيل القطرى

حرص أحمد مبارك آل شافى، لاعب منتخب قطر السابق، على الرد على تصريحات المعز علي مهاجم فريق الدحيل ضد النادى الأهلى، بعدما نجح المارد الأحمر فى الفوز على الفريق القطرى بنتيجة 1-0 والتأهل إلى نصف كأس العالم للأندية.

وقال مبارك: "ما قاله المعز لا يليق، وتعليقك أنك احترمت الأهلى أكثر من اللازم تصريح فى غير محله، أنت لاعب احتياطي فى الدحيل، هذا ليس من الأخلاق الرياضية احترام الخصم واجب".

وتابع: "احمد ربك أنك هزمت بهدف فقط أمام النادى الأهلي، تعلم التواضع، تاريخ الأهلى أو بوابه الأهلى أقدم من الدوري القطري، ناديك تأسس بعد 100 سنة من تاريخ الأهلى".

ولعب أحمد مبارك فى المنتخب القطرى لعب فى تصفيات كأس العالم 1998 ضد المملكة العربية السعودية في 11 أكتوبر 1997، ولعب أيضاً في كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم 1991 في إيطاليا حيث ساهم في احتلال قطر المركز الرابع.

وكان المعز علي أعرب عن حزنه الشديد بعد الهزيمة التي تعرض لها فريقه أمام الأهلي بهدف دون مقابل، في المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال المعز علي في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية، "في الشوط الأول، احترمنا الأهلى زيادة عن اللزوم، واعيطناه أكبر من حجمه، الفريق المصري نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد من خطأ، فى الشوط الثانى، دخلنا بحماس أكثر، قاتلنا من أجل التسجيل في شباك الأهلى الذي اكتفى بالدفاع، ونجحنا في وضعه بحجمه الطبيعي".

وتابع، "كنا نلعب على ملعبنا، وكان علينا أن نقاتل من أجل تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى، وليس من الشوط الثانى، للأسف دفعنا ثمن احترام الأهلى زيادة عن اللزوم، مع كامل الاحترام والتقدير". 

وتأهل الأهلي لمواجهة نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي من البطولة، فيما سيلعب نادي الدحيل مباراة تحديد المركز الخامس أمام نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وأضاف مهاجم الدحيل قائلا: "ظهرنا فى الشوط الثانى بشكل مختلف دخلنا بقوة وحماس كبير ووضعنا الأهلى فى مكانه الطبيعى، ولم يخلقوا أى فرصة علينا ولجأوا إلى الدفاع وكان من المفترض أن ندخل المباراة أكثر هجوما بدلا من أحترام الخصم أكثر من اللازم مع أحترامى للأهلى".، واختتم حديثه قائلا: "علينا الظهور بشكل مختلف فى المواجهة المقبلة، ويجب عدم أحترام الخصوم بطريقة مبالغ فيها".