الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الدحيل خسر الرهان".. الصحافة القطرية تتحسر على الهزيمة ضد الأهلى

الجمعة 05/فبراير/2021 - 09:10 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أفردت الصحافة القطرية، الصادرة اليوم، الجمعة، مساحات واسعة للحديث عن الهزيمة التي تعرض لها فريق الدحيل القطرى أمام الأهلى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في قطر.

وعنونت صحيفة "العرب"، "خسر بهدف من خطأ دفاعي أمام بطل أفريقيا.. الدحيل خسر الرهان"، وقالت الصحيفة، ظكجاءت المباراة قوية ومثيرة وتليق باسم الفريقين والكرة العربية، وشهدت صراعاً وتنافساً قوياً، لم يقدم الدحيل الأداء المتوقع منه في الشوط الأول واختفي هجومه كثيراً، ولم يستطع دفاعه التصدي للمحاولات الهجومية الخطيرة، وفي المقابل لعبت خبرة الأهلي دوراً كبيراً في التفوق، خاصة في منطقة الوسط التي استطاع الاستحواذ عليها وفرض تفوقه تماماً، فنجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف".

وأضافت الصحيفة، "سيطر الدحيل على الشوط الثاني بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه، وأبدع بشكل كبير وكان الأفضل والأكثر فرصاً، وتفوق تماماً على الأهلي وكان قريباً من التعادل بل والفوز، لولا تألق محمد الشناوي حارس الأهلي الذي أنقذ 3 فرص محققة لمحمد مونتاري".

أما صحيفة "الوطن"، فعنونت، "الدحيل ضيّعها في الشوط الأول"، وقالت "سجل الهدف الوحيد للأهلي لاعبه حسين الشحات في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، وجاءت المباراة قوية ومثيرة للغاية خاصة في الشوط الثاني الذي قدم الدحيل خلاله مستوى أفضل من الشوط الأول الذي كان المستوى فيه بعيدا تماما عن أداء الفريق المعتاد في ظل التغييرات الكثيرة على التشكيلة الأساسية".

في حين عنونت صحيفة "الشرق"، "لعب الدحيل.. وفاز الأهلى"، وقالت الصحيفة، "بصعوبة بالغة وبشق الأنفس، حقق فريق الأهلي المصري فوزًا ثمينًا على حساب الدحيل بهدف دون رد، ولعب الدحيل معظم فترات المباراة، وكاد المعز علي ورفاقه يحرزون هدف التعادل وخاصة في الشوط الثاني بعدما تمكنوا من إحراج بطل إفريقيا".

وأضافت الصحيفة، "جاءت مباراة الدحيل القطري والأهلي قوية ومثيرة، وشهدت انطلاقتها سيطرة وضغطا من لاعبي الدحيل على منافسهم وقادو العديد من المحاولات الهجومية لكنها اصطدمت بالصلابة الدفاعية للأهلي ويقظة حارس المرمى".

من جانبها، عنونت تناولت صحيفة "الراية"، نتيجة مباراة الدحيل والأهلى بأكثر من عنونت، وكتبت، "الدحيل يظهر بأفضل صورة في مشاركته التاريخية بمونديال الأندية والأهلي يُحقق هدفه عن طريق الشحات.. القمة العربية تقدم الأهلي لمواجهة تحدي عمالقة أوروبا.. بطل إفريقيا سيطر على الشوط الأول وسفير الكرة القطرية أهدر كل الفرص في الثاني".

وقالت الصحيفة، "رغم سيطرة الدحيل على مُجريات الشوط الثاني ونجاح لاعبيه في خلق أكثر من فرصة تهديفية مُحققة أمام مرمى الأهلي كانت إحداها كفيلة بعودة الطوفان لأحداث المباراة، إلا أن الفرص ضاعت تباعًا ودفع الفريق ثمن تراجع الأداء خلال أحداث الشوط الأول".

وأضافت الصحيفة، "بشكل عام، قدّم الفريقان عرضًا رائعًا، كان الأهلي الأفضل في الشوط الأول والدحيل الأفضل في الثاني وأهدر العديد من الفرص التي لو سجّل منها لتغيرت النتيجة، في حين لعبت خبرة الأهلي دورًا كبيرًا في تحقيق الفريق للانتصار والتأهل للمربع".