الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمة الاهلى والدحيل ترفع شعار "الجماعية فى مواجهة المهارات الفردية"

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:49 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مع نظيره الدحيل القطرى، اليوم الخميس، الساعة السابعة والنصف مساءً، على ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وستشهد المباراة اليوم معارك ثنائية بين لاعبى الفريقين، حيث يسعى كل طرف لتحقيق فوز تاريخى على منافسه، من أجل الوصول لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية والتى يقابل فيها فريق بايرن ميونخ الألماني.

سيسعى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، وصبرى لموشى المدير الفني لفريق الدحيل اليوم لخلق التوازن بين الدفاع والهجوم، بالإضافة إلى صنع كثافة عددية في وسط الملعب، وسيعملان على عدم ترك المساحات للمهاجمين.

وسيكون محمد الشناوي حارس الأهلي في مواجهة صلاح زكريا حارس الدحيل، وسيكونا سلاحان لتميز الفريقين اليوم، وتشهد المباراة مواجهة بين الخبرة المتمثلة في الشناوي مع الشباب المتمثل في زكريا الحارس الصاعد الذي انتقل إلى الدحيل في يناير المنقضى وأصبح حارس الفريق الأول.

ومن المنتظر أن يدفع لموشى بأحمد ياسر المحمدى ومهدى بن عطية في قلب الدفاع في محاولة منه لإيقاف هجوم الأهلي، الذي سيدفع ببدر بانون وأيمن أشرف في نفس المركز، بالإضافة إلى بسام الراوي ظهير أيمن الدحيل الذي سيقابل علي معلول في الأهلي، بجانب سلطان آل بريك ظهير أيسر الدحيل الذي سيواجه محمد هاني أو رمضان بيكهام ظهير أيمن الأهلي.

ومن المرجح أن يعتمد المديرين الفنيين على الكثافة العددية في وسط الملعب، ومن جانب الدحيل سيلعب بـ"لويس مارتن، علي كريمى"، في حين يدفع موسيماني بكلًا من "أليو ديانج وعمرو السولية وحمدى فتحي (أفشة)"، وذلك من أجل تعزيز الفريقين والوقوف كحائط صد أمام الهجمات.

ويبدو لعب الدحيل متشابها مع الأهلي كثيرا، من حيث الميل للعب الهجومي والانطلاقات السريعة على الأطراف في وجود لاعبين أصحاب السرعات مثل دودو وأدميلسون فى صفوف الفريق القطرى، والشحات وطاهر محمد طاهر وكهربا مع المارد الاحمر، لكن الدحيل يتفوق في الفرديات، بينما يعتمد الأهلي على الجماعية أكثر.

ويدفع لموشى أدميلسون كجناح أيمن، بينما سيلعب البرازيلي دودو كجناح أيسر، بالإضافة إلى المعز علي، والكيني ميشيل أولونجا في الهجوم، وفي المقابل يدفع موسيماني بطاهر محمد طاهر كجناح أيسر وحسين الشحات كظهير أيمن وأمامهم والتر بواليا (محمد شريف)، وسيتكفل هذا الخط بالعمل على هز شباك الحارسين واختراق الدفاعات.