الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. الأهلى يتفوق على ريال مدريد "مرتين" عبر بوابة الدحيل

الخميس 04/فبراير/2021 - 11:54 ص
الاهلي بطل دوري ابطال
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

سيكون الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على موعد مع تحقيق رقمين مميزين، عندما يواجه الدحيل القطرى، فى السابعة والنصف مساء اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 – 11 فبراير الجارى.

الأهلى سيخوض اليوم، المباراة الـ 13 فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس العالم للأندية، لينفرد بالمركز الثانى فى قائمة أكثر الأندية خوضاً للمباريات فى المونديال، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي خاض 15 مباراة، تاركاً ريال مدريد الإسبانى فى المركز الثالث بعدما خاض 12 مباراة.

كما يتفوق النادي الأهلي على ريال مدريد الإسباني في عدد مرات الظهور بمونديال الأندية، بعدما بات الأهلي ثاني أكثر أندية العالم مشاركة برصيد 6 مشاركات، فيما توقف رصيد ريال مدريد عند 5 مشاركات في المركز الثالث خلف الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الذي يحتل الصدارة في مونديال الأندية برصيد 9 مشاركات.

وسيواجه الفائز من مباراة الأهلى والدحيل القطرى ، بايرن ميونخ الألماني في مباراة نصف النهائي، في الثامن من شهر فبراير على ملعب "أحمد بن على".

وتأهل النادى الأهلى لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما توج بطلاً لمسابقة دورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، بفوزه على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة 2 – 1، فى المباراة النهائية التى جمعتهما يوم 27 نوفمبر الماضى، بـ"ستاد القاهرة".