الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى والدحيل الليلة

الخميس 04/فبراير/2021 - 11:33 ص
الاهلي والدحيل
الاهلي والدحيل

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مع نظيره الدحيل القطرى، اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر في الفترة بين 4 و 11 من شهر فبراير الجاري.

موعد المباراة والقناة الناقلة والمعلق

يصطدم الأهلي بالدحيل القطرى الساعة السابعة والنصف مساءً، على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة - قطر، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية. 

وكانت شبكة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، قد أعلنت عبر موقعها الرسمي إذاعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الدحيل القطري والأهلي عبر القناة المفتوحة.

ومن المقرر أن يتولي مهمة التعليق على المباراة كل من خليل البلوشي وحفيظ دراجي.


قائمة الأهلي والدحيل القطرى 

وضمت قائمة الأهلى لمونديال الأندية كل من، حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير، الدفاع: أحمد رمضان "بيكهام" - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - بدر بانون - سعد سمير - علي معلول - محمد هاني، الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - أكرم توفيق - عمرو السولية - محمود عبدالمنعم "كهربا" - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - جونيور أجايي، الهجوم: مروان محسن - محمد شريف - والتر بواليا - صلاح محسن.

في حين ضمت قائمة الدحيل في كأس العالم للأندية كل من، حراسة المرمى: محمد البكري، صلاح زكريا، خليفة بوبكار، خط الدفاع: محمد موسى، أحمد ياسر المحمدي، علي مال الله، المهدي بن عطية، سلطان البريك، بسام الراوي، خط الوسط: عاصم مادبو، علي عفيف، علي كريمي، إسماعيل محمد، كريم بوضياف، خالد محمد، عبد الله الأحرق، لويس مارتن، خط الهجوم: إدميلسون، محمد مونتاري، المعز علي، ميشيل أولونجا، مبارك حمزة، دودو.

ماذا يحدث في حال التعادل ؟

وذكرت "صحيفة الراية" القطرية، أن لائحة البطولة تقضى أنه في حالة انتهاء المباراة بالتعادل سوف يتم اللجوء إلى وقت إضافي لمدة شوطين وإذا استمر التعادل سوف يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

طاقم الحكام 

ويدير المباراة الحكم ماريو إسكوبار من على أن يساعده مواطنه هومبيرتو بانخوخ والجامايكي نيكولاس أندرسون، فيما سيكون حكم الفار الكندي درو فيشير ويساعده الهولندي كيفن بلوم، والحكم الرابع عبدالقادر زيتوني.

تشكيل الأهلي المتوقع للمباراة

حراسة المرمى: محمد الشناوي 
خط الدفاع: محمد هاني، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول
خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي قفشة (حمدي فتحي)
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، ووالتر بواليا ، حسين الشحات 

وسيواجه الفائز من مباراة الأهلى والدحيل القطرى ، بايرن ميونخ الألماني في مباراة نصف النهائي، في الثامن من شهر فبراير على ملعب "أحمد بن على".

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، كل من بطل أوروبا بايرن ميونخ، وبطل أفريقيا الأهلي ، وبطل آسيا أولسان هيونداي، وبطل كونكاكاف تيجريس أونال وبطل أمريكا الجنوبية بالميراس بالإضافة إلى الدحيل بطل الدوري القطري.