الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"قمة عربية بنكهة مونديالية".. مواجهة الدحيل والأهلى حديث الصحافة القطرية

الخميس 04/فبراير/2021 - 10:07 ص
الاهلي بطل دوري ابطال
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

أفردت الصحف القطرية الصادرة اليوم، الخميس، مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا الدحيل القطرى والاهلى، فى السابعة والنصف مساء اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية.

البداية مع صحيفة "الشرق"، التى عنونت، "الدحيل والأهلى.. قمة عربية بنكهة مونديالية"، وقالت "الجميع يتوقع أن تكون هذه المباراة قوية وصعبة وحماسية وتحمل الكثير من الإثارة والندية، كما أنها ستكون خارج نطاق التكهنات نظراً لحجم التحديات التى تحملها".

وأضافت الصحيفة، "مباراة الدحيل والأهلى تحطى بأهمية كبيرة عند عشاق الساحرة المستديرة عربياً وأسيوياً وإفريقياً، بالنظر إلى خصوصية اللقاء المصريى الذي يحدد مسيرة الشقيقين في البطولة، إما بالمواصلة وموجهاة البايرن أو مغادرة وتوديع البطولة مبكراً".

أما صحيفة "الوطن"، فعنونت، "الدحيل يسعى لكتابة التاريخ"، وقالت "بلا شك مباراة اليوم ستكون صداما قويا للغاية، فالطموحات فيها كبيرة والحوافز موجودة لكلا الفريقين، فجميع اللاعبين في الدحيل والأهلي يمنون النفس بالفوز والتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، وبالتأكيد هذا الهدف والطموح الكبير يزيد من قوة المباراة وصعوبتها بالنسبة للفريقين.وما يزيد أيضا من قوة اللقاء، هو الأسماء الكبيرة وقائمة النجوم العامرة في قائمة كلا الفريقين، ويكفي القول إن الدحيل والأهلي لديهما نخبة من الأسماء واللاعبين البارزين سواء المواطنون أو المحترفون الذين يعدون من أهم الركائز في قائمة منتخباتهم الوطنية".

من جانبها، عنونت صحيفة "الراية"، "الدحيل والأهلى على موعد مع التاريخ بالمدينة التعليمية"، "تكافؤ كبير بين الفريقين وأوراق رابحة عديدة والانتصار هدف استراتيجي"، وقالت "مباراة الليلة تمثل تاريخًا جديدًا لفريق الدحيل حيث إنها أول مواجهة له في مونديال الأندية مع أول مشاركة، وكان من المفترض أن تكون المباراة الأولى أمام فريق أوكلاند سيتي ولكن انسحب الفريق النيوزيلاندي بسبب ظروف الحجر الصحي في بلده".


وتابعت الصحيفة، "يسعى فريق الدحيل أن تكون مشاركته الأولى في المونديال متميزة حتى لو كانت مباراته الأولى في البطولة أمام منافس قوي وهو فريق الأهلي بطل إفريقيا صاحب التاريخ الطويل في هذه البطولة".

أما صحيفة "العرب"، فعنونت، "في قمة كروية عربية مثيرة أمام الأهلي المصري .. الدحيل يبدأ مشواره العالمي"، وقالت " هذه هي أول مواجهة كروية قطرية مصرية في مونديال الأندية، حيث لم يسبق للفرق القطرية والمصرية أن التقت في المونديال، وهو ما يزيد من أهمية القمة النارية، حيث يسعى الدحيل لكتابة أول انتصار كروي على حساب الكرة المصرية، وهو نفس أمل الأهلي".

وأضافت "من المتوقع أن يخرج اللقاء قوياً من جميع النواحي، خاصة أن الفريقين من أفضل الفرق العربية، وصفوفهما مكتملة بشكل كبير، كما أن طموح الدحيل والأهلي هو الفوز، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة واللقاء".
وأخيراً مع صحيفة "استاد الدوحة"، التى عنونت، "الدحيل يطرق بوابة العالمية ويواجه زعيم الكرة الإفريقية"، وقالت "الدحيل بقيادة صبري لموشي والأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحضرا بشكل جيد للمواجهة العربية العربية على الأراضي القطرية وفي منافسة عالمية حيث الفائز سينتقل مباشرة إلى نصف نهائي البطولة لمواجهة العملاق البافاري بايرن ميونخ فيما سيلعب الخاسر على المركز الخامس".