الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. الأهلى يبدأ رحلة مونديال الأندية بمواجهة الدحيل القطرى

الخميس 04/فبراير/2021 - 09:02 ص
فريق الاهلى
فريق الاهلى

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلى، إختباراً صعباً عندما يواجه الدحيل القطرى، فى السابعة والنصف مساء اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 – 11 فبراير الجارى.

ويدير الحكم ماريو إسكوبار من جواتيمالات مباراة الدحيل مع الأهلي على أن يساعده مواطنه هومبيرتو بانخوخ والجامايكي نيكولاس أندرسون، فيما سيكون حكم الفار الكندي درو فيشير ويساعده الهولندي كيفن بلوم، والحكم الرابع عبدالقادر زيتوني.

وسيواجه الفائز من مباراة الأهلى والدحيل القطرى ، بايرن ميونخ الألماني في مباراة نصف النهائي، في الثامن من شهر فبراير على ملعب "أحمد بن على".

وتأهل النادى الأهلى لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما توج بطلاً لمسابقة دورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، بفوزه على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة 2 – 1، فى المباراة النهائية التى جمعتهما يوم 27 نوفمبر الماضى، بـ"ستاد القاهرة"، فى حين توج الدحيل القطرى بلقب الدورى القطرى.

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، كل من بطل أوروبا بايرن ميونخ، وبطل أفريقيا الأهلي ، وبطل آسيا أولسان هيونداي، وبطل كونكاكاف تيجريس أونال وبطل أمريكا الجنوبية بالميراس بالإضافة إلى الدحيل بطل الدوري القطري.

وشدد بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في الوقت الذي شدد فيه على ثقته في لاعبي الأهلي، وتعهد بتقديم أفضل ما يمكن لتحقيق طموحات الجماهير.

وأضاف: "لدينا روح وعزيمة ولن نخرج من ملعب المباراة إلا ونحن راضون تماما عما سنقدمه لجماهيرنا العظيمة في كل مكان، كما أننا نتطلع إلى إسعاد جماهيرنا التي تدعمنا بقوة في جميع المناسبات".

وضمت قائمة الأهلى لمونديال الأندية كل من، حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير، الدفاع: أحمد رمضان "بيكهام" - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - بدر بانون - سعد سمير - علي معلول - محمد هاني، الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - أكرم توفيق - عمرو السولية - محمود عبدالمنعم "كهربا" - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - جونيور أجايي، الهجوم: مروان محسن - محمد شريف - والتر بواليا - صلاح محسن.

في حين ضمت قائمة الدحيل في كأس العالم للأندية كل من، حراسة المرمى: محمد البكري، صلاح زكريا، خليفة بوبكار، خط الدفاع: محمد موسى، أحمد ياسر المحمدي، علي مال الله، المهدي بن عطية، سلطان البريك، بسام الراوي، خط الوسط: عاصم مادبو، علي عفيف، علي كريمي، إسماعيل محمد، كريم بوضياف، خالد محمد، عبد الله الأحرق، لويس مارتن، خط الهجوم: إدميلسون، محمد مونتاري، المعز علي، ميشيل أولونجا، مبارك حمزة، دودو.