الثلاثاء 03 أغسطس 2021 الموافق 24 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

نائب لوزير الكهرباء: الصعيد يعانى من الضبطية القضائية ويجب خفض الأسعار للفلاح

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 02:47 م
النائب محمد أحمد
النائب محمد أحمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة

قال النائب محمد أحمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، موجهًا كلمته إلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك عدد من المشاكل التى يعاني منها أهالي الصعيد والمناطق الريفية، والتى يجب أن تعمل الوزارة على حلها.


وأضاف الجبلاوي خلال الجلسة العامة للمجلس صباح اليوم الأربعاء، أن الصعيد يعاني من أزمة الضبطية القضائية التي، وذلك لعدم وجود معايير ثابتة وأسس واضحة للعمل وتطبيق الغرامات على المخالفية، موضحًا أن قيمة الغرامات ترتفع بشكل كبير لتصل إلى 100 ألف جنيه في بعض الحالات.

وذكر وكيل لجنة الطاقة، بتخفيض الكهرباء للفلاح المصرى، بالأضافة إلى عرض أسباب عدم توصيل الكهرباء إلى مشروع "المليون ونصف فدان" من أجل الرغيف المصري حتى الأن.

وأشاد الجبلاوي، بأداء وزارة الكهرباء في تطوير كامل القطاعات التى تندرج تحت مسؤلية المزارة، مشيرًا إلى أنه لا أحد ينكر مجهودات وزارة الكهرباء الا جاحد، وما يحدث بقطاع الطاقة يدعو الى الفخر وعلينا ان نفتخر جميعا بهذا الانجاز.

وأوضح، أن هناك بعض القصور بالأفرع، نظرا لموائمة الطبيعة الجغرافية في هذه المنطقة، مشيًرا الى أن المواطن يشتكي من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، وأن المراوح والتكييف في الصعيد ليس من أدوات الترفيه بل وسيلة للحياة، مطالبا بالموائمة مع الحياة الطبيعية مثلما يحدث في بعض المناطق.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟