الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. اليوم الاجتماع الفنى لمباراة الدحيل ضد الأهلى

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 09:09 ص
جانب من تدريبات الأهلى
جانب من تدريبات الأهلى

يقام في الثانية ظهر اليوم بتوقيت قطر، الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الدحيل القطرى والأهلى، المحدد لها غداً الخميس، ضمن منافسات الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 - 11 فبراير الجارى.

وسيقام الاجتماع الفنى في استاد "المدينة التعليمية" حيث سيقوم مراقب المباراة بالاعلان عن كل التعليمات الادارية الخاصة بالمباراة مع تحديد الزي الذي سيلعب به كل فريق المباراة.

من ناحية أخرى، يرى عبد الله مبارك، المدير الفني الأسبق لنادي الدحيل القطرى، أن الأهلى يمتلك الأفضلية في تحقيق الفوز على بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري القطري، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما  الخميس، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال عبد الله مبارك، في تصريحات لصحيفة "أس" الإسبانية، "مواجهة الدحيل والأهلى ستكون حماسية بصورة كبيرة بين الفريقين في ظل الرغبة في الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، كما أن اللعب في أجواء مونديالية داخل أحد ملاعب كاس العالم القادمة، وفى بلد مونديال 2022 سيكون له تأثيره الإيجابي على اللاعبين بشكل عام".

وأضاف "وجهة نظري أن كفة الأهلى ستكون الأرجح داخل الملعب لأنه يعتمد على الجماعية بشكل أكبر، إلى جانب أن الأهلى فاز قبل نحو شهرين بدوري أبطال إفريقيا، ومن ثم فإن معنويات اللاعبين عالية، والأهلى لديه استقرار فني واداري لا يخفى على أحد".

واصل المدير الفني الأسبق لنادي الدحيل تصريحاته قائلاً، "الدحيل هذا الموسم لم يقدم الشيء الكثير حتى الآن، وهناك حالة من عدم الرضا عن نتائج ومستوى الفريق بالدوري، ورغم فوز الدحيل في أكثر من مباراة على التوالي قبل كأس العالم للأندية، إلا أن الفريق يعتمد بشكل أكبر على الحلول الفردية بينما الجانب الجماعي لديه أقل من الأهلي".

وتابع، "الدحيل لم يكن شرسًا في الموسم الحالي، ولهذا سيلعب أمام الأهلي بأسلوب يغلب عليه الطابع الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة ومهارة الثلاثي دودو وأدميلسون والمعز علي، وسيلجأ لموشي مدرب الفريق إلى إغلاق مناطق دفاعه لأنه يعلم مدى خطورة لاعبي هجوم ووسط الأهلى".

واختتم عبد الله مبارك تصريحاته قائلاً، "اللعب مع بايرن ميونخ مكسب كبير للفائز من بين الدحيل والأهلى، ولكن يجب على الفريقين عدم التفكير في نصف النهائي قبل الانتهاء من مواجهة الخميس المقبل، وأتوقع أن من سيواجه البايرن سيحقق استفادة كبيرة بعيدًا عن النتيجة في ظل الفوارق الهائلة سواء للدحيل أوالأهلي عند مقارنتهما ببطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".