السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس النواب الليبى لـ "مصر تايمز": لن نتوقف عن محاربة الإرهاب ونعمل على خروج المستعمر التركى

الإثنين 01/فبراير/2021 - 11:34 م
مصر تايمز

أكد فتحى المريمى مستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، أن بلاده لن تتوقف عن محاربة الإرهاب وسوف نحاربة بكل قوة وشراسة، حتى اخر نفس، لان الإرهاب لن ينقطع، وإينما وجد سوف نواجهه ونقضى عليه .

وقال فتحى المريمى، مستشار عقيلة صالح، فى تصريحات خاصة لـ موقع "مصر تايمز" إن القوات الأمنية التابعة للجيش الليبي فى حالة استعداد وتأهب دائمين للتصدى للإرهاب والمليشيات الخارجية والقضاء على أى بقعة ارهاب فى ليبيا.
 
وأشار "المريمى"، الى ان تركيا والمرتزقة تتواجد فى ليبيا ونحن ندرك أن من ضمن الاتفاق الامنى 5+5  التوافق على ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا وحدد موعد الخروج والإجلاء عن الاراضى الليبية كلها وأيد تلك الاتفاق الاتحاد الافريقى ولقي ذلك دعم جامعة الدول العربية وجميع الدول المهتمه بأمن واستقرار المنطقة .
 
وقال فتحى المريمى: "نعم هناك تواجد للقوات تركية، ومرتزقتها والدخلاء الاجانب يحتلوا الغرب الليبيى،  وتطرقنا لها فى الإتفاق، ونطالب بخروجها، فورا وإلا سوف نقوم بمواجهتها، بالجيش والشعب الليبى فنحن لا نريد اى دخلاء على اراضينا".
 
ووشدد المستشار، أن مصر قامت بدور كبير وفاعل فى الحفاظ على الأمن القومى الليبى لانه مرتبط مباشرا بأمنها ووسلامتها .. مشيرا الى انه يتوقع ان تكون جلسات الحوار القادمة أو بعد القادمة فى مصر الشقيقة لاننا نلجأ لها دائما فى مشاكلنا وبالتالى لا نستغنى عن دعم مصر ولا مشورتها ومساندتها .